ترامب يثير أزمة بعد تصريح عنصري قال فيه أطردوا ابن العاهرة من الملعب - خبر عاجل ترامب يثير أزمة بعد تصريح عنصري قال فيه أطردوا ابن العاهرة من الملعب

القائمة الرئيسية

الصفحات

ترامب يثير أزمة بعد تصريح عنصري قال فيه أطردوا ابن العاهرة من الملعب

ترامب يثير أزمة بعد تصريح قال فيه أطردوا ابن العاهرة من الملعب
ترامب يثير أزمة بعد تصريح قال فيه أطردوا ابن العاهرة من الملعب 
بعد الاتفاق الذي أجراه مالكوا أندية دوري كرة القدم الأمريكية و الذي توصلوا فيه الى وجوب وقوف اللاعبين أثناء عزف النشيد الوطني أو أن يبقوا داخل حجرات الملابس و لا يخرجون الا بعد انتهاء النشيد.

و خلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز و بعد سؤال  وجه اليه حول الاتفاق قال ترامب "أعتقد أنه أمرجيد. لكني لا أعتقد أن عليهم البقاء في غرف الملابس،يجب الوقوف بفخر من أجل النشيد الوطني، وإلا لن يكون باستطاعتكم اللعب. يجب
ألا تكونوا هنا (في الملعب)، لا سيما ذوي البشرة السمراء الذين يقاطعون النشيد الوطني ربما عليكم ألا تكونوا حتى في البلاد".
و تعود هذه الأزمة الى 2016 حين رفض اللاعب كولين كابرنيك القيام للنشيد كحركة احتجاجية منه على معاناة الأقليات العرقية والدينية في الولايات المتحدة، على يد الأجهزة المكلفة بالأمن.


بعدها تتالت الاحتجاجات من ببعض اللاعبين السود ، و رفضوا القيام للنشيد ، مما جعل ترامب يلقي بتصريح كارثي خلق أكبر داخلية في سنة 2017 حيث قال "اللاعبون الذين يركعون في النشيد عوض القيام هم أبناء عاهرات ، اطردوا ابن العاهرة هذا من الملعب حالا. مطرود، مطرود"!.
و كحل وسط لهذه الأزمة تم الاتفاق اما الوقوف أو البقاء في حجرات الملابس الى حين الانتهاء .
التنقل السريع