منتدى الاقتصاد العالمي يكشف ترتيب الدول الأكثر رشوة في العالم .. دولة عربية هي الأكثر فسادا في العالم - خبر عاجل منتدى الاقتصاد العالمي يكشف ترتيب الدول الأكثر رشوة في العالم .. دولة عربية هي الأكثر فسادا في العالم

القائمة الرئيسية

الصفحات

منتدى الاقتصاد العالمي يكشف ترتيب الدول الأكثر رشوة في العالم .. دولة عربية هي الأكثر فسادا في العالم

منتدى الاقتصاد العالمي يكشف ترتيب الدول الأكثر رشوة في العالم .. شاهد ترتيب دولتك
منتدى الاقتصاد العالمي يكشف ترتيب الدول الأكثر رشوة في العالم .. شاهد ترتيب دولتك
المنتدى الاقتصادي العالمي هي منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الاعمال والسياسات والنواحى العلمية ، تنشر هذه المنظمة في كل عام و تحديدا في الشهر الاخير تقريرا دوليا لأكثر الدول فسادا و رشوة في العالم و في ذلك تحذير لمعظم الشركات العالمية .

الترتيب يبدأ من الأقل فسادا الى الأكثر فسادا في سلم تصاعدي شمل 134 دولة  ، و قد احتلت فلندا على المرتبة الأولى كأقل الدول فسادا فنلندا، تلتها نيوزيلاندا، ثم سنغافورة، وأيسلاند، ولوكسمبرج.
المرتبة الأولى عربيا و السادسة عالميا كانت من نصيب دولة الامارات تلتها كل من الدنمارك، وسويسرا، وهونغ كونغ، ثم النرويج.
قطر احتلت المرتبة الثانية في ترتيب الدول العربية الأقل فسادا و هي 11 عالميا .


أما بقية الدول العربية فكان ترتيبهم كالتالي حيث حصلت لبنان على المرتبة 21 تلتها البحرين على المرتبة 25، والسعودية على المرتبة 31، وعُمان 33، والأردن 42.
أما مصر فقد احتلت المرتبة 57، ثم الكويت المرتبة 70، والمغرب المرتبة 78، وتونس 88، والجزائر 92، مشيرا إلى أن اليمن تذيلت القائمة وجاءت في المرتبة رقم 134، وتصدرت بها الدول الأكثر فسادا في العالم.
التنقل السريع