الإعلان الأقوى للجيش التركي بشأن ترسـانته العظمى .. فيديو - خبر عاجل الإعلان الأقوى للجيش التركي بشأن ترسـانته العظمى .. فيديو

القائمة الرئيسية

الصفحات

الإعلان الأقوى للجيش التركي بشأن ترسـانته العظمى .. فيديو

قال وزير الدفـ.ـاع التركي خلوصي أكار، إن بلاده نجحت في رفع نسبة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفـ.ـاعية إلى مستوى تجاوز 70 بالمئة.

جاء ذلك في رسالة فيديو بعثها الجمعة لفعالية “أسبوع الابتـ.ـكار التركي” التي تنظمها جمعية المصدرين التركية.

ولفت أكار إلى أن تركيا بينما كانت في الماضي تستورد حتى بـ.ـندقية المشاة، باتت اليوم من الدول البارزة المنتجـ.ـة والمصدرة للأسلـ.ـحة.  وأوضح أن تركيا اليوم باتت في مستوى متقدم بحيث تصمم وتنتج وتصدر مختلف منظومات الأسـ.ـلحة لاسيما بنـ.ـادق المـ.ـشاة والسـ.ـفن الحـ.ـربية والفرقاطات والمسـ.ـيرات المسـ.ـلحة وغير المـ.ـسلحة والمدافـ.ـع والقـ.ـاذفات الصـ.ـاروخية، ومروحيـ.ـات “أتاك”، والذخـ.ـائر الذكية.

وأوضح أن الدول والمؤسسات والجـ.ـيوش التي تواكب التطور وتستـ.ـخدم التكنولوجيا بشكل فاعل، تحظـ.ـى بالتفوق بينما الدول التي تتخلف عن اللحـ.ـاق بركب التقدم التكنولوجي فلا يمكنها التخلص من كونها سوق لمنتجات الآخرين.  وأردف: “إذا لم تمتلكون التكنولوجيا فأنتم عرضة لمختلف التهـ.ـديدات والمخاطر”.


وأكد وزير الدفاع التركي على أن وجود قــ.ـوات مسـ.ـلحة قـ.ـوية أمر لا مفر منه لحـ.ـماية المصالح الوطنية.  وأضاف: “كلكم تعلمون أن القضايا المتعلقة بالدفاع والأمن لا غنى عنها لبقاء دولتنا وأمتنا. الحفاظ على الصفات المتفوقة للقوات المسـ.ـلحة التركية وتطويرها من أجل إمكانية البقاء في هذه البقعـ.ـة الجغرافية والعيـ.ـش في سلام واجب يقع على عاتقنا”.  وتابع في ذات السياق: “أدركنا أنه لا يمكننا السير بخطوات ثابتة نحو المستقبل، دون جعل أنظمـ.ـتنا أكثر كفاءة ودون امتلاكنا تكنولوجيا فائقة”.     وأكد أن بلاده وبدعم وتشجـ.ـيع من الرئيس رجب طيب أردوغان حققت تقدما كبيرا في كافة المجالات وعلى رأسها الصـ.ـناعات الدفاعية.  وأوضح أكار أن أنظمة الرادار والحرب الإلكترونية والصواريخ والقـ.ـذائف وغيرها من الذخـ.ـائر تعزز الجـ.ـيش في العـ.ـمليات التي تنفذها داخل وخارج البلاد.(الأناضول)

التنقل السريع