ماسك الكركم و ماء الورد لبشرة ناعمة مثل الأطفال - خبر عاجل ماسك الكركم و ماء الورد لبشرة ناعمة مثل الأطفال

القائمة الرئيسية

الصفحات

ماسك الكركم و ماء الورد لبشرة ناعمة مثل الأطفال

هل فكرت باستخدام ماسك الكركم وماء الورد للوجه من قبل؟ هل تعرف ما هو هذا الماسك؟ تعرف على أهم المعلومات المتعلقة به في هذا المقال.

استخدم الكركم كعلاج للبشرة منذ الاف السنين، فهو يعمل على تنقية الوجه إضافة إلى الفوائد المختلفة، لكن ماذا عن ماسك الكركم وماء الورد للوجه؟

فوائد ماسك الكركم وماء الورد للوجه

تنبع فوائد ماسك الكركم وماء الورد المحتملة للوجه من الفوائد الخاصة بكل مكون، وهي على النحو الاتي:

فوائد الكركم على الوجه

لا يقتصر فوائد الكركم على جسم الإنسان فقط، بل تشمل هذه الفوائد الوجه والبشرة، ونذكر من بينها ما يأتي:

1. المساهمة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة يستخدم الكثيرين الكركم على البشرة من أجل التخلص من بعض المشاكل الجلدية المختلفة مثل حب الشباب.  حيث تشير الدراسات العلمية المختلفة إلى أن الكركم يحتوي على مركب نشط يدعى الكركمين، والذي يستخدم طبيًا لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية.  حيث يعتقد أن استخدام الكركم من شأنه أن يساعد في علاج الإصابة بحب الشباب، الثعلبة، التهاب الجلد التأتبي، شيخوخة الوجه وغيرها الكثير من المشكلات الجلدية المختلفة.

2. خفض خطر الإصابة بسرطان الجلد من فوائد الكركم الأخرى للبشرة والوجه أن استخدامه يساهم في خفض خطر الإصابة بسرطان الجلد.  إذ يعتقد أن الكركم ينظف المكونات الخلوية المختلفة، كما لأنه يمنع نمو خلايا الورم الميلاني وتطور الورم.

3. المساعدة في محاربة تصلب الجلد تسبب الإصابة بتصلب الجلد في قيام الجهاز المناعي بمهاجمة الأنسجة الضامة السليمة، بالتالي يؤدي هذا إلى ظهور الندبات المختلفة على البشرة.   عادة ما يحدث هذا التندب تحت الجلد وحول الأعضاء الداخلية والأوعية الدموية، لكن في المقابل يعد الكركم خيارًا جيدًا في المساعدة في تخفيف اثار الإصابة بتصلب الجلد.

4. المساعدة في التقليل من أعراض مرض البهاق يعد البهاق حالة صحية تسبب تصبغ الجلد، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على الجلد.   في بعض الحالات، من الممكن أن يساعد الكركم في منع الإجهاد التأكسدي في خلايا البشرة المسؤولة عن إنتاج الميلانين، مما ينتج عنه انخفاض في الأعراض الجلدية المرافقة للمرض.

فوائد ماء الورد على الوجه

لمعرفة كافة فوائد ماسك الكركم وماء الورد المحتملة للوجه، حان الوقت التعرف على فوائد المكون الثاني وهو ماء الورد:

1. يحتوي على مضادات الأكسدة يقوم الكثيرين باستخدام ماء الورد على الوجه لما له من فوائد جمالية عديدة.  ماء الورد له خصائص مضادة للأكسدة، حيث تمتلك مستخلصات هذه الورد والزيت العطري المشتق منها خصائص تنظيف الجذور الحرة مما يعود بالفائدة والنفع على البشرة.

2. يخفف من الاحمرار يساعد استخدام ماء الورد الموضعي على البشرة على تخفيف الاحمرار الناتج عن تضخم الشعيرات الدموية، وهذا الأمر يعود إلى تأثير ماء الورد القابض على الشعيرات الدموية القريبة من سطح الجلد.

3. يحارب الميكروبات المختلفة يمتاز ماء الورد بخصائصه المضادة للميكروبات، هذا يعني أنه فعال في محاربتها وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالمشاكل التي تنتج عنها.

4. يساعد في عملية شفاء الجروح يستخدم زيت الورد في التئام الجروح، حيث أن له فوائد مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للميكروبات.   يحتوي ماء الورد على زيت الورد، لذلك استخدام ماء الورد قد يساعد أيضًا في التئام الجروح وشفائها.

محاذير استخدام ماسك الكركم وماء الورد

على الرغم من الفوائد المرتبطة بهذا الماسك، إلا أنه من المهم معرفة التحذيرات المرتبطة بالمكونات الخاصة به، وهي على النحو الاتي:  من الممكن أن يتسبب ماء الورد في الحساسية لبعض الأشخاص، الأمر الذي قد يترافق مع أعراض مزعجة مثل الحكة واحمرار الجلد. بشكل عام يعد استخدام الكركم بشكل موضعي امنًا على البشرة. في حال الإفراط في استخدام الكركم على البشرة، فقد يسبب تصبح البشرة وتحول لونها إلى الأصفر مؤقتًا.

طريقة تحضير ماسك الكركم وماء الورد للوجه

لتطبيق هذا الماسك والاستفادة من فوائد بالإمكان اتباع ما يأتي:

المكونات:  نصف ملعقة من الكركم. نصف ملعقة من ماء الورد. ملعقة صغيرة من الزبادي.

طريقة التحضير:قومي بخلط جميع المكونات جيدًا، حتى تتماسك وتحصلين على قوام المرغوب.  طبقيه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف. قومي بشطفه. 

التنقل السريع