بين استقالة أردوغان ونحن معك.. تطورات كبرى تبدأ في تركيا - خبر عاجل بين استقالة أردوغان ونحن معك.. تطورات كبرى تبدأ في تركيا

القائمة الرئيسية

الصفحات

بين استقالة أردوغان ونحن معك.. تطورات كبرى تبدأ في تركيا

بين استقالة أردوغان ونحن معك.. تطورات كبرى تبدأ في تركيا  تصدّر هاشتاغ داعمٌ للرئيس التركي رجب طيب أردوغان مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث بلغت التغريدات على الهاشتاغ أكثر من مليون و500 ألف تغريدة.

وجاء الهاشتاغ ردّاً على مغرّدين طالبوا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الداخلية سليمان صويلو بالاستقالة على خلفية اعتقال 4 طلاب جامعة مثليين اعتقلتهم الشرطة التركية بسبب رسومٍ ساخرة للكعبة المشرفة.

وأثنى المغرّدون على الرئيس التركي وسياسته الداخلية، موجّهين له ولحكومته رسائلَ داعمة لحفظهم حقاً من حقوقهم المشروعة بالدفاع عن المقدّسات الإسلامية.  وغرَّد الكاتب والصحفي التركي “حمزة تكين” على الهاشتاغ ” بالأمس واليوم وغداً.. مع أردوغان، لأنَّه يقود مسيرةً نؤمن بها، وطالما هو في هذه المسيرة.. نحن معه”.  من جهته ردَّ الرئيس التركي بتغريدة قال فيها: “قلوبنا وأبوابنا مفتوحة لكلِّ من يقف بجانبنا في نضالنا من أجل تحقيق انتصارات لتركيا”.

وأضاف أردوغان “الطريق أمامنا طويل، وهناك الكثير من العمل الذي يتعيَّن علينا القيام به”. وختم قائلاً: “سنبني معاً وبعون الله مستقبل تركيا القوية العظيمة”.  يُذكر أنَّ السلطات التركية أوقفت 4 طلاب يوم الاثنين الماضي على خلفية تطاولهم على الكعبة المشرفة باستخدام رسوم ورموز تمثل المثليين.


وتجاوز عدد التغريدات على الهاشتاغ، حاجز المليون و200 ألف تغريدة، خلال ساعات قليلة على إطلاقه من قبل الشعب التركي، وبمشاركة محبين ومناصرين لأردوغان من مختلف الدول العربية ودول العالم.  وأرفق المغردون منشوراتهم بصور ومقولات تجسد أبرز اللحظات في مسيرة أردوغان خلال فترة حكمه لتركيا، مؤكدين وقوفهم إلى جانبه حتى الوصول بالبلاد إلى المراتب الأولى عالميا على مختلف الصعد.  المغرد “عثمان خان”، استذكر الموقف “التاريخي” لأردوغان في منتدى دافوس عندما قال لرئيس الكيان الصهيوني “دقيقة واحدة”.  فيما عبّر “أمووت تشاغري ساري”، عن دعمه لسياسة أردوغان في نصرة المظلومين حول العالم، وأردف قائلاً “عندما يسألوننا لماذا ندعم أردوغان طوال الوقت، فإننا نعطي نفس الإجابة دائما: لقد دعم أردوغان الأشخاص المظلومين في جميع أنحاء العالم ولم يتوقع شيئا في المقابل”.  وشارك آخر يدعى “حمزة رمزي” صورة لأردوغان خلال إعادة افتتاحه مسجد آيا صوفيا الكبير الشريف بعد إغلاقه لمدة 86 عاما، معربا عن فرحه بتخطي الهاشتاغ عتبة المليون تغريدة.     فيما أعرب “إبراهيم المصري” عن إعجابه بالسياسة الخارجية لأردوغان، حيث تندّر بطريقته على اندهاش جود بايدن عندما كان نائبا للرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته لأردوغان عام 2016، مضيفا أن “بايدن اندهش عندما كان في حضرة سلطان العالم أردوغان”.  وآخر يدعى “فرقان” شارك أبيات شعرية، قال فيها “هذا الطريق هو طريق الأبطال القديسين.. هو طريق من وهبوا أنفسهم للقضية!”.  وفي وقت لاحق من تصدّر الهاشتاغ مساء الجمعة، رد أردوغان، على حملة الدعم التي أطلقها محبوه ومناصروه، مؤكدا أنه سيعمل مع الشعب التركي على بناء مستقبل تركيا القوية العظيمة.  وقال أردوغان في تغريدة مخاطبا الشعب التركي “قلوبنا وأبوابنا وسواعدنا مفتوحة لكل من يقف بجانبنا في نضالنا من أجل تحقيق انتصارات تاريخية لتركيا”.  وأضاف “أمامنا طريق طويل، وهناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، سنبني معا وبعون الله مستقبل تركيا القوية العظيمة”.  ويأتي ذلك خلال مساع يقودها أردوغان لإعداد دستور جديد لتركيا خال من الوصاية الأجنبية وتدخلات العسكر، وسط إعلانه عن حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في عام 2021، والتي من شأنها “تحسين مستوى معيشة المواطنين”.

التنقل السريع