أعراض مرض السرطان اذا رأيت من يحمل أحدهم فانصحه بالذهاب للطبيب فورا - خبر عاجل أعراض مرض السرطان اذا رأيت من يحمل أحدهم فانصحه بالذهاب للطبيب فورا

القائمة الرئيسية

الصفحات

أعراض مرض السرطان اذا رأيت من يحمل أحدهم فانصحه بالذهاب للطبيب فورا

مرض السرطان

مرض السرطان من أكثر الأمراض فتكا بالبشرية في هذا الزمن و لا يوجد حل جذري لهذا المرض الا الكشف المبكر. 
أعراض مرض السرطان اذا رأيت من يحمل أحدهم فانصحه بالذهاب للطبيب فورا
أعراض مرض السرطان اذا رأيت من يحمل أحدهم فانصحه بالذهاب للطبيب فورا 
سنذكر هنا بعض الأعراض لأشد السرطانات فتكا و أكثرها خطورة ،اذا تعرفت على من يحمل هذا الوصف فلا تتردد في نصحه بزييارة الطبيب .

صعوبة بلع الريق أو الطعام أو السوائل 

اذا استمرت هذه الحالة لفترة طويلة أو كانت تظهر و تختفي بصفة مستمرة فهذا يدلعلى أن هناك سرطان (المريء أو الحنجرة أو الرئة) و أن هذا المرض في بداية نشأته عليك باستئصاله قبل أن ينتشر و يستفحل

صعوبة و ضيق التنفس 

ضيق التنفس و عدم القدرة على التنفس و صعوبة التنفس كل هذه الأعراض اذا  كانت ملازمة لصاحبها لفترات طويلة فانها تدل على مشاكل في القلب أو الرئة .لكن باختصار فان هذه العلامات تدل على أحد هذه الأمراض مرض الربو،الالتهاب الرئوي،مرض السل،سرطان الرئة .

السعال المزمن مع آلام في الصدر 

تعتبر هذه الأعراض هي نفس أعراض الأنفلونزا، و التهاب الشعب الهوائية ، لكن قد تكون أيضا، أولى علامات سرطان الدم أو الرئة.

الدم مع البراز

الحقيقة أن نزول الدم مع البراز سببه يختلف باختلاف سن المريض، فان كان المريض دون سن الخمسين ،فيمكن القول أن سبب نزول الدم مع البراز هو البواسير، أو الشقوق الشرجية يطلق عليها أيضا اسم الجرح .
لكن اذا تجاوز المريض سن الخمسين، فان نزول الدم مع البراز يعني في أغلب الأحيان أن المريض، مصاب بسرطان القولون فعليه التحرك بسرعة للشفاء منه، و استئصال المنطقة المصابة.

الحمى المتكررة أو الحمى مجهولة السبب 

في تشخيص الحالات المرضية من المهم جدا معرفة درجة حرارة المريض ، و على عكس ما نراه في الأفلام فان قياس درجة الحرارة عن طريق الفم غير دقيق .أفضل طريقة لمعرفة درجة حرارة المريض عن طريق الشرج ، فدرجة الحرارة الشرجية تكون في الصباح 36.61 درجة و في العصر تصل الى 38 درجة.و هنا يستطيع أي شخص أن يقيس درجة حرارته بنفسه مرتين في اليوم صباحا و عصرا.فاذا زادت درجة الحرارة الشرجية عن هذه المعدلات لمدة 5 أيام ،فليهرول لأقرب مصحة لعمل التحاليل اللازمة، قبل فوات الأوان لأن مثل هذه الأعراض عادة ما تكون دليل ، على سرطان خلايا الدم غير الناضجة المتواجدة في نخاع العظام.

ظهور كدمات أو نزيف لا يتوقف

في أغلب الأحيان لا تشكل الكدمات موضوعا خطيرا على الصحة ،فهي غالبا ما تدل على تكسر الشعيرات الدموية بالقرب من سطح الجلد، لكن الجسم يقوم بامتصاص تلك  الكدمات في فترة تتراوح بين 2-3 اسابيع.
لكن ظهورها بشكل متكرر، يدل على وجود خلل في الصفائح الدموية ،و ربما تكون اللوكيميا .

الم في البطن ، انتفاخ البطن، الشبع المستمر

كل هذه العوامل اذا كانت بشكل مستمر، هي دليل على الاصابة بسرطان المبيض حيث
أكدت العديد من النساء اللاتي تعرضن الى هذا المرض بقولهن أنهن شعرن بهذه الأمور قبل التشخيص الطبي للمرض في العيادات .
التنقل السريع