اكتشاف طبي جديد هذا هو االفيتامين المسؤول عن تكون دهون البطن - خبر عاجل اكتشاف طبي جديد هذا هو االفيتامين المسؤول عن تكون دهون البطن

القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشاف طبي جديد هذا هو االفيتامين المسؤول عن تكون دهون البطن

اكتشاف طبي جديد يكشف االفيتامين المسؤول عن ظهور دهون البطن
اكتشاف طبي جديد يكشف االفيتامين المسؤول عن ظهور دهون البطن
ازالة دهون البطن في أحدث دراسة طبية نشرتها صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية يمكن القول أن مشكلة دهون البطن  التي شكلت هاجسا للكثيرين ستزول و للأبد .
و بحسب ما تم نشره فان النقص الحاد في فيتامين "د" هو من أحد أهم الأسباب الرئيسية لهذه الظاهرة و أن تعديل مستوى هذا الفيتامين سيسرع بازالة الدهون دون الحاجة الى الريجيم و الرياضة .

و نقلت الصحيفة عن الجمعية الأوروبية لأمراض الغدد الصماء، و التي نظمت لقاء في مدينة برشلونة الاسبانية في مؤتمر للكشف عن هذه الدراسة قولها:"لقد شملت دراستنا أكثر من 7000 شخص مصابين بتراكم الدهون حول البطن ، و باجراء اختبارات وجدنا أن العامل المشترك الوحيد بينهم هو النقص  الحاد في فيتامين (د)".
و مما ساعد في انتشار هذه الدراسة هو تأكيد موقع ميديكال نيوز توداي الأمريكي لصحتها .


كيف يمكننا الحصول على فيتامين  (د)
 دراسة نشرتها المؤسسة الإسبانية للقلب تفيد بأن التعرض للشمس نصف ساعة في اليوم يزود الجسم باحتياجاته لفيتامين (د).
لكن هنا يجدر التنبيه على أمر ورد النهي عنه في حديث نبينا عليه الصلاة و السلام حين قال لعلي رضي الله عنه :"يا علي لا تستقبل الشمس فان استقبالها داء واستدبارها دواء". و عليه فان الواجب هو الجلوس و ظهرك الى الشمس مدة 30 دقيقة و بطبيعة الحال لا تجلس الى الشمس بين الساعة 10  صباحا و 4 مساء فانها تكون محملة باشعاعات ضارة حين  تصبح عمودية .
كما أشارت الصحيفة في ختام مقالها الى الأطعمة التي تساعد الجسم على امتصاص فيتامين (د) وهي 
سمك السلمون ، البيض ، عصير البرتقال.
اقرأ أيضا علاج عرق النسا بطريقة منزلية مجربة
التنقل السريع