قطر تقدم أكبر دعم خليجي للأردن و الأردن يرد الجميل بالقول لن يعود سفيركم حتى ترضخوا للسعودية - خبر عاجل قطر تقدم أكبر دعم خليجي للأردن و الأردن يرد الجميل بالقول لن يعود سفيركم حتى ترضخوا للسعودية

القائمة الرئيسية

الصفحات

قطر تقدم أكبر دعم خليجي للأردن و الأردن يرد الجميل بالقول لن يعود سفيركم حتى ترضخوا للسعودية

قطر تقدم أكبر دعم خليجي للأردن و الأردن يرد الجميل بالقول لن يعود سفيركم حتى ترضخوا للسعودية
بعد أن تعهدت قطر بتقديم أكبر دعم خليجي لدولة الأردن و المتمثل في توفير 10 آلاف فرصة عمل ، اضافة الى مساعدات في شكل استثمار بقيمة 500 ملييون دولار أمريكي .

حيث قال المدير الاعلامي لوزارة الخارجية القطرية أحمد  بن سعيد الرمحي في تغريدة له على تويتر :"أمر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية اضافة الى استثمار 500 مليون دولار أمريكي في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الأردني".


هذه التصريحات وجدت ترحيبا و ارتياحا شعبيا كبيرا لدى الأردنيين ، مما أدى الى ارتفاع صوت الدعوات البرلمانية والحزبية والشعبية بضرورة عودة العلاقات الطبيعية مع قطر بمنأى عن تداعيات الأزمة الخليجية . 
لكن الغريب هو قول مصدر رسمي أردني في حكومة تصريف الأعمال، إن عودة السفير القطري إلى عمان مرتبطة "بتحسن العلاقة بين قطر والسعودية".
التنقل السريع