بشرى تسر العالم فحص جديد للدم يمكن من اكتشاف السرطان قبل تكونه - خبر عاجل بشرى تسر العالم فحص جديد للدم يمكن من اكتشاف السرطان قبل تكونه

القائمة الرئيسية

الصفحات

بشرى تسر العالم فحص جديد للدم يمكن من اكتشاف السرطان قبل تكونه

بشرى تسر العالم فحص جديد للدم يمكن من اكتشاف السرطان قبل تكونه
بشرى تسر العالم فحص جديد للدم يمكن من اكتشاف السرطان قبل تكونه
أرسلت الصحفية جيسيكا غلينزا من نيويورك تقريرا لصحيفة الغارديان البريطانية أكدت فيه التوصل لاكتشاف سيدخل الفرح على كل البشرية .
الخبر انتشر بعد أكبر اجتماع لأطباء الأورام و قالوا أنه تمت الموافقة رسميا على فحوصات في الدم يستطيعون من خلالها اكتشاف مرض السرطان قبل ظهوره.

الفحص الجديد أطلق عليه اسم "الخزعة السائلة" و يقوم بالكشف عن أجزاء صغيرة من الحمض النووي الصبغي الذي تطلقه الخلايا السرطانية في الدم.
و في أول تفاعل مع هذا الاكتشاف قال سايمون ستيفنز المدير العام لخدمات الصحة الوطنية في إنجلترا"الآن، ومع احتفال الخدمات الطبية الوطنية بذكرى إنشائها السبعين، فإننا نقف على عتبة عصر جديد في العلاج الشخصي، سيحول بشكل درامي رعاية مرضى السرطان والمرضى بالأمراض الوراثية النادرة".


و حين وصول الخبر الى معهد أبحاث السرطان في لندن قال البروفيسور نيكولاس تيرنر تعليقا على هذا الاكتشاف "نتائج مثيرة للحماس ، سنعمل على استخدام هذا الأسلوب كأداة عامة ، لأنه و لللأسف يتم تشخيص العديد من السرطانات في وقت متأخر لم يعد معه بالإمكان إجراء عملية، وتكون فرص النجاة ضعيفة.. والهدف هو تطوير فحص دم مثل هذا يمكنه تشخيص السرطان بدقة في مراحله الأولية".

التنقل السريع