مواقع موالية للانقلابي حفتر تبث صورا لدخول ميليشياته غرب درنة و و المسؤول الأمني لمجلس المدينة يعلق على الخبر - خبر عاجل مواقع موالية للانقلابي حفتر تبث صورا لدخول ميليشياته غرب درنة و و المسؤول الأمني لمجلس المدينة يعلق على الخبر

القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع موالية للانقلابي حفتر تبث صورا لدخول ميليشياته غرب درنة و و المسؤول الأمني لمجلس المدينة يعلق على الخبر

مواقع موالية للانقلابي حفتر تبث صورا لدخول ميليشياته غرب درنة و و المسؤول الأمني لمجلس المدينة يعلق على الخبر
نشرت وسائل إعلام موالية لحفتر أشرطة فيديو تظهر دخول سيارات مسلحة وجنود إلى بعض أحياء المدينة، مؤكدة أنها في تقدم مستمر للسيطرة على أجزاء المنطقة الغربية بعد السيطرة على منطقة الفتائح شرقها.

في المقابل، نفى مسؤول الملف الأمني بالمجلس المحلي لدرنة، العميد يحيى الأسطى، ذلك، مؤكداً أن الوضع العسكري في المدينة "مطمئن".
وأوضح الأسطى، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن "قوات حفتر لم تتمكن من دخول الأحياء رغم ادعاءها ذلك، "فما لقيته من مقاومة شعبية في حي شيحا أثناء اقتحامها له أكد استحالة سيطرتها على الأحياء"، مشيراً إلى أنها استعاضت بعد ذلك بالقصف الجوي والمدفعي.
وأضاف: "الوفيات في صفوف المدنيين والإصابات لا تزال مستمرة، فحتى يوم أمس لدينا مدنيان توفيا بسبب القذائف العشوائية"، لافتا إلى استمرار سوء الوضع الإنساني بالمدينة وأوضاع المركز الصحي.
وتابع أن "منطقة الفتائح التي ادعت قوات حفتر السيطرة عليها أعلنا أنها منطقة عسكرية منذ أول من أمس، وتجري فيها اشتباكات وعمليات نوعية".


في غضون ذلك، حصل "العربي الجديد" على فيديو خاص يظهر نجاة طيار من قوات حفتر بطائرته بعد أن أصيبت بصاروخ حراري من قبل مقاتلي "قوة حماية" المدينة، تسبب بأضرار واضحة في مؤخرة الطائرة، وقد تمكّن الطيار من الهبوط بطائرته في أحد المواقع التابعة لحفتر.
وأكد الأسطى أن "طائرات حفتر لا تشكل مشكلة كبيرة لهم، فاستهدافها سهل"، لكنه قال إن "الخطر الأكبر تشكله طائرات دون طيار تابعة للإمارات، الداعم الأكبر في هذه الحرب لحفتر، فهي من تستهدف الأحياء، لا سيما في أوقات الليل المتأخر".
التنقل السريع