تغريدات محمد بن راشد تنبأ باقتراب معركة حامية الوطيس مع محمد بن زايد (دبي VS أبو ظبي) - خبر عاجل تغريدات محمد بن راشد تنبأ باقتراب معركة حامية الوطيس مع محمد بن زايد (دبي VS أبو ظبي)

القائمة الرئيسية

الصفحات

تغريدات محمد بن راشد تنبأ باقتراب معركة حامية الوطيس مع محمد بن زايد (دبي VS أبو ظبي)

تغريدات محمد بن راشد تنبأ باقتراب معركة حامية الوطيس مع محمد بن زايد (دبي VS أبو ظبي)
تغريدات محمد بن راشد تنبأ باقتراب معركة حامية الوطيس مع محمد بن زايد (دبي VS أبو ظبي)
بعد موقفه الرافض لحملة المقاطعة لقطر ، تم استبعاد محمد بن راشد حاكم امارة دبي من خلية الأزمة التي يترأسها محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

اليوم و بعد عامين من الأزمة الخليجية ، يخرج حاكم امارة دبي بتغريدات ، مثيرة و غريبة ، أثارت جدلا واسعا لدى المراقبين ، خاصة و أنه ركز على عبارة "افتعال الأزمات" ، و هو الأمر الذي تتهم به امارة أبو ظبي اعلاميا و عالميا.


و قال في تغريدته الأولى " أن الخوض الكثير في السياسة في عالمنا العربي هي مضيعة للوقت .. ومَفسدة للأخلاق .. ومَهلكة للموارد .. من يريد خلق إنجاز لشعبه فالوطن هو الميدان .. والتاريخ هو الشاهد .. إما إنجازات عظيمة تتحدث عن نفسها أو خطب فارغة لا قيمة لكلماتها ولا صفحاتها".
و أضاف "لدينا فائض من السياسيين في العالم العربي ولدينا نقص في الإداريين. أزمتنا أزمة إدارة وليست موارد ..انظر للصين واليابان لا يملكان موارد طبيعية أين وصلوا .. وانظر لدول تملك النفط والغاز والماء والبشر،ولا تملك مصيرها التنموي ..ولا تملك حتى توفير خدمات أساسية كالطرق والكهرباء لشعوبها".
و اختتم تغريداته بالقول "في عالمنا العربي.. السياسي هو من يدير الاقتصاد، ويدير التعليم، ويدير الاعلام، ويدير حتى الرياضة !
وظيفة السياسي الحقيقية هي تسهيل حياة الاقتصادي والأكاديمي ورجل الاعمال والاعلامي وغيرهم. وظيفة السياسي تسهيل حياة الشعوب، وحل الأزمات بدلا من افتعالها ..وبناء المنجزات بدلا من هدمها".
و جائت ردود المغردين عنيفة جدا
التنقل السريع