أسباب فقر الدم و عللاجه بطريقة طبيعية و دون اللجوء الى الطببيب - خبر عاجل أسباب فقر الدم و عللاجه بطريقة طبيعية و دون اللجوء الى الطببيب

القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب فقر الدم و عللاجه بطريقة طبيعية و دون اللجوء الى الطببيب

أسباب فقر الدم و عللاجه بطريقة طبيعية و دون اللجوء الى الطببيب
أسباب فقر الدم و عللاجه بطريقة طبيعية و دون اللجوء الى الطببيب
فقر الدم هو حالة لا يوجد فيها لديك ما يكفي من كريات الدم الحمراء السليمة لحمل الأكسجين الكافي إلى أنسجة الجسم. وقد يجعلك فقر الدم تشعر بالإعياء والضعف. توجد عدة أنواع من فقر الدم، ولكل منها أسبابه. قد يكون فقر الدم مؤقتًا أو طويل الأمد، ويمكن أن تتراوح شدته من الخفيف إلى الحاد.
تختلف أعراض وعلامات فقر الدم اعتمادًا على سبب فقر الدم و من أهم العلامات : الإرهاق الضعف شحوب أو اصفرار الجلد ضربات قلب غير منتظمة ضيق النفس دوخة أو دوارًا ألم الصدر برودة اليدين والقدمين الصداع.

يمكن القضاء على فقر الدم دون الحاجة لزيارة الطبيب اذا تمكنا من اتباع نظام غذائي غني بالحديد وحمض الفوليك وفيتامين B وفيتامين c.
الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم والأسماك والفول والعدس والبازلاء والخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن -والفواكه المجففة تحوى نسبة كبيرة من الحديد.

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك تتمثل فى الفواكه وعصائر الفاكهة والخضار الورقية الخضراء الداكنة والبازلاء الخضراء والفاصوليا والفول السودانى ومنتجات الحبوب الغنية مثل الخبز والحبوب والمكرونة والأرز .

 الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 تشمل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان ومنتجات الحبوب ومنتجات الصويا المدعمة. 
 المشروبات و الأطعمة والعصائر الغنية بفيتامين c تتمثل فى البرتقال والكيوى والجوافة والجريب فروت والفراولة والفلفل والقرنبيط والطماطم والبروكلى.
التنقل السريع