ثلاثة طرق منزلية لتفتيح اللثة - خبر عاجل ثلاثة طرق منزلية لتفتيح اللثة

القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاثة طرق منزلية لتفتيح اللثة

ثلاثة طرق منزلية لتفتيح اللثة
ثلاثة طرق منزلية لتفتيح اللثة
اللثة الوردية هي حلم كل شاب و فتاة بل و كل انسان لأنها تعطي ابتسامة جذابة و هي أيضا دليل على صحة الفم .
لكن قد تتعرض اللثة الى تغير في اللون و الأسباب كثيرة لا يمكن حصرها سنحاول في هذه المقالة التطرق الى أهم الأسباب و الطرق التي تساعد على استرجاع لثة وردية.

 اللثة الزرقاء - اللثة السوداء - اللثة الغامقة ثلاث تسميات لنفس المرض حيث يتغير لون اللثة من الوردي الى الأزرق و من أهم الأسباب و أكثرها انتشارا و التي تؤدي الى تغير لون اللثة الى الأزرق هو التدخين حيث يؤدي الى ازرقاق اللثة و الشفاه، أيضا التعرض لبعض التغيرات الهرمونية في فترة البلوغ و أثناء الحمل أو الحيض بالنسبة للنساء،كذلك تناول الطعام الساخن جدا أو الحار جدا يؤدي دون أدنى شك الى احتراق الأنسجة اللثوية و بالتالي تغير لونها .

 العلاج الوصفة الأولى ليس لها أي آثار جانبية حيث نقوم باذابة ملعقة من الكركم في كأس من الماء الدافئ ثم نتركه حتى يبرد و بعد ذلك نقوم بالمضمضة لمدة 5 دقائق .... نعيد الكرة مرة كل يوم الى أن نلاحظ تغيرا تاما في لون اللثة .
 الوصفة الثانية ملعقتان من الملح و ملعقة من العسل نقوم بخلطهما حتى الحصول على عجينة متماسكة و بعد ذلك نقوم بأخذ بعض من العجينة باصبعنا و نفرك به اللثة جيدا و لكن حذاري من أن تفرك أسنانك بالعسل لأن ذلك يؤدي قطعا الى اصفرارها بعد اتمام الفرك لمدة بين دقيقتين و ثلاثة دقائق قم بغسل فمك بمعجون الأسنان نقوم باعادة التجربة مرة كل يوم.

 اللثة الحمراء - احمرار اللثة الأسباب تغير لون اللثة من الوردي الى الأحمر هو ناتج عن بكتيريا و التهاب للثة و عادة ما يصابحب ذلك رائحة كريهة في الفم لعلاج هذا الأمر سأعطي وصفة منزلية سهلة التحضير لكنها والله ذات فائدة عظيمة العلاج القرنفل و حبة الحلاوة (الينسون) الشمر (النافع) بكميات متساوية و ليكن 50 غرام من مادة نطحنهم جميعا طحنا جيدا حتى الحصول على بودرة رطبة نقوم باستعمل اصابعنا في تدليك اللثة بهذا المسحوق بعد تبليلها بالقليل من الماء يجب تفريك اللثة طلوعا و نزولا حتى يخرج الدم أو القيح المترسب في اللثة يفضل ترك المسحوق لمدة عشر دقائق على اللثة ثم نقوم بمضمضة فمنا و ليس غسله بمعجون الأسنان يفضل استعمال هذه الوصفة قبل النوم.

التنقل السريع