عاجل و خطير تركيا تدرج دحلان في القائمة الحمراء و مكافأة مالية مهمة لمن يبلغ عنه - خبر عاجل عاجل و خطير تركيا تدرج دحلان في القائمة الحمراء و مكافأة مالية مهمة لمن يبلغ عنه

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل و خطير تركيا تدرج دحلان في القائمة الحمراء و مكافأة مالية مهمة لمن يبلغ عنه

عاجل و خطير تركيا تدرج دحلان في القائمة الحمراء و مكافأة مالية مهمة لمن يبلغ عنه
عاجل و خطير تركيا تدرج دحلان في القائمة الحمراء و مكافأة مالية مهمة لمن يبلغ عنه
كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الجمعة، أن بلاده تعتزم إدراج الفلسطيني والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، على النشرة الحمراء. واتهم صويلو، في حوار مع صحيفة "حرييت" التركية، محمد دحلان، بأنه له دور في محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا في تموز/ يوليو 2016. وأشار إلى أن دحلان، هو مالك القناة المصرية التي أجرت حوارا مع فتح الله غولن أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي، هاجم فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وامتدح رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي. 
مكافأة مالية 
وأضاف صويلو، أنه "سيتم إدراج دحلان على القائمة الحمراء لملاحقة الإرهابيين التابعة لوزارة الداخلية، مع منح جائزة 4 ملايين ليرة تركية، لمن يبلغ عنه". 
القاتل المأجور 
وفي تقرير لها، ذكرت صحيفة "حرييت"، أن دحلان يعرف في منطقة الشرق الأوسط بـ"القاتل المأجور" أن دحلان لديه بصمات خلف اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وكذلك في الانقلاب في مصر، والحصار على  قطر، والهجمات الدموية في اليمن. ولفتت إلى أن دحلان، قدم دعما ماليا لمنظمة "غولن" التي تقف خلف محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا، كما لديه بصمات في مقتل الصحفي السعوي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. 
أمير الظلام 
وفي حديث له مع قناة "سي أن أن" التركية، وصف البروفيسور جنكيز تومار، دحلان بأنه "أمير الظلام في الشرق الأوسط". وأضاف: "دحلان مثله مثل أي فلسطيني، عاش في بيئة صعبة بسبب الاحتلال الإسرائيلي، وقد اعتقل 11 مرة، ولكن هناك معلومات مؤكدة بانه جرى توظيفه كعميل لإسرائيل". وتابع: "الاستخبارات الإسرائيلية، قامت بتجنيد عدد من العملاء لديها في السجون، ويمكنني اعتبار دحلان بأمير الظلام في الشرق الأوسط، ولديه مصادر مالية كبيرة". 
وفي وقت سابق هاجم وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أبو ظبي ودحلان قائلا: "أقول للإمارات إن هناك إرهابيا اسمه محمد دحلان هرب إليكم لأنه عميل لإسرائيل، يتوجب عليكم تسليمه لنا بتهمة محاولة الانقلاب على رئيس شرعي منتخب".
التنقل السريع