محتجون يحرقون القنصلية الايرانية في النجف أكثر المناطق قداسة لدى الشيعة شاهد الفيديو - خبر عاجل محتجون يحرقون القنصلية الايرانية في النجف أكثر المناطق قداسة لدى الشيعة شاهد الفيديو

القائمة الرئيسية

الصفحات

محتجون يحرقون القنصلية الايرانية في النجف أكثر المناطق قداسة لدى الشيعة شاهد الفيديو

محتجون يحرقون القنصلية الايرانية في النجف و الجيش يضرب بقوة شاهد الفيديو
محتجون يحرقون القنصلية الايرانية في النجف و الجيش يضرب بقوة شاهد الفيديو
 أقدم محتجون على إحراق مبنى القنصلية الإيرانية في النجف، مساء الأربعاء، ورفع العلم الإيراني فوقها. وإثر ذلك أغلقت قوات الجيش، مساء الأربعاء جميع مداخل ومخارج مدينة النجف، وعزلها عن بقية مناطق البلاد. وذكرت مصادر اعلامية بمغادرة البعثة الدبلوماسية الإيرانية في النجف، وذلك قبل عشر دقائق من حرقها، تحت حماية مشددة. 
وأعلن محافظ النجف عن عطلة رسمية الخميس في جميع الدوائر الرسمية، عدا الدوائر الأمنية والصحية والخدمية، إضافة إلى فرض حظر للتجول حتى إشعار آخر. وتمكن محتجون من اقتحام مبنى القنصلية، ورفع العلم العراقي فوقها، وتصويرها، وذلك بعد انسحاب قوات الأمن التي أطلقت الغاز المسيل للدموع عليهم وأصابت العشرات. 
ويتهم محتجون عراقيون إيران بالتحكم في القرار السياسي للحكومة، التي يقودها عادل عبد المهدي، كما تُتهم الفصائل الشيعية الموالية لإيران بالإقدام على عمليات قتل وخطف للناشطين.وأغلقت قوات الجيش، مساء الأربعاء، جميع مداخل ومخارج مدينة النجف، وعزلها عن بقية مناطق البلاد، على خلفية إضرام النيران بمبنى القنصلية الإيرانية وسط المدينة، وفق ما أفاد ضابط في الجيش. 
وتعدّ النجف من المدن المقدسة لدى الشيعة، وهي مكان إقامة المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، الذي عبّر أكثر من مرة عن دعمه لمطالب الاحتجاجات الشعبية. يذكر أن محتجون حاولوا مرارا اقتحام القنصلية الإيرانية في كربلاء المجاورة دون جدوى. 


التنقل السريع