طحنون بن زايد يستقبل السفير التركي بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها الامارات - خبر عاجل طحنون بن زايد يستقبل السفير التركي بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها الامارات

القائمة الرئيسية

الصفحات

طحنون بن زايد يستقبل السفير التركي بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها الامارات

طحنون بن زايد يستقبل السفير التركي بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها الامارات
طحنون بن زايد يستقبل السفير التركي بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها الامارات
اليوم يمر العالم بنذر حرب تجارية مرشحة للتحول إلى أزمة مالية عالمية، وتمر دبي أيضا بأزمة ركود عقاري ليس بشدة الأزمة السابقة لكن التوقعات تشير إلى احتمالات كبيرة للتكرار.
و بحسب خبراء فان الاقتصاد الإماراتي نحو أزمة مالية ومصرفية جديدة تشبه في مؤشراتها تلك التي أصابت إمارة دبي عام 2009 ولكن مع اختلاف السياق والبيئة الإقليمية والدولية المحيطة. فديون دبي تجاوزت 125 مليار دولار، والتراجع المتواصل في أسعار العقارات يهدد جودة أصول المصارف في الإمارات.
اقرأ أيضا تعليق مثير من الملكة رانيا حول سياسات الامارات و السعودية بعد مأدبة عشاء في تركيا
و بما ّأن الاقتصاد التركي تعافى تماما من أزمته التي مولتها الامارات في محاولة انقلابية فاشلة فان سياسة الامارات تحولت 180 درجة و بدأت تتمسح على أعتاب تركيا كي لا يقع الانهار التام خاصة و أن السعودية أيضا تشهد شبه افلاس اقتصادي و لا يمكنها باي حال مد يد العون .

اقرأ أيضا الليرة التركية تواصل ارتفاعها أمام الدولار رغم تهديدات ترامب
و هذا ما أكدته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، حيث قالت إن استقبال السفير التركي ديزدار جاء بمناسبة التهنئة باليوم الوطني الـ48 للإمارات، موضحة أن الطرفين تطرقا إلى مجمل القضايا الإقليمية، وعدد من المسائل والملفات التي تهم البلدين، فضلاً عن العلاقات الثنائية. 
وركز الجانبان على أهمية العمل معا لزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين والتعاون في مجالي السياحة والثقافة، بحسب "وام". ولفتت إلى أن اللقاء حضره رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك الإماراتية علي سعيد النيادي، ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية التركية لدى الإمارات، طوفان هوبيك.
اقرأ أيضا سفير روسيا بدمشق لم نخسر دولارا واحدا بحرب سوريا و هذه الدولة العربية مولت الغزو
التنقل السريع