السعودية و الامارات يتآمرون على التحالف الاسلامي الجديد - خبر عاجل السعودية و الامارات يتآمرون على التحالف الاسلامي الجديد

القائمة الرئيسية

الصفحات

السعودية و الامارات يتآمرون على التحالف الاسلامي الجديد

السعودية و الامارات يتآمرون على التحالف الاسلامي الجديد
السعودية و الامارات يتآمرون على التحالف الاسلامي الجديد
يقترب موعد انعقاد القمة الإسلامية المصغرة بالعاصمة الماليزية كوالالبمور، والمقرر إجراؤها خلال الفترة من 18 إلى 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري. ويحضر القمة رؤساء خمس دول إحداها عربية، وهي: "ماليزيا، تركيا، إيران، قطر، باكستان" إضافة إلى نائب الرئيس الإندونيسي، وبمشاركة 450 من العلماء والمفكرين في العالم الإسلامي. القمة الإسلامية ستبحث وفق منظميها عن "أفضل الحلول الفعالة والقابلة للتطبيق على أرض الواقع للمشكلات التي تواجهها الأمة الإسلامية، في إطار فهم معاصر وشامل لتحقيق أعلى قيم الإسلام وسيادة الأمة". 
وبحسب منظميها، تسعى القمة إلى تحقيق عدة أهداف أبرزها: "استعادة أمجاد الحضارة الإسلامية، والتباحث للوصول إلى حلول قابلة للتنفيذ لمشاكل العالم الإسلامي، والمساهمة في تحسين العلاقات بين المسلمين وبين الدول الإسلامية فيما بينها، وتشكيل شبكة تواصل فعالة بين القادة والعلماء والمفكرين في العالم الإسلامي".وتركز القمة في محاورها الرئيسية على قضايا "التنمية والسيادة" و"السلام والأمن والدفاع" و"الاستقامة والحكم الرشيد" و"العدالة والحرية" و"الثقافة والهوية" و"التكنولوجيا وحاكمية الإنترنت" و"التجارة والاستثمار"  لدى الدول الإسلامية.
لكن و كعادة دول محور الشر السعودية و الامارات ، كلما اراد المسلمون رفع رؤوسهم قليلا الا و انهالت عليهم التآمرات من هاتين الدولتين على وجه الخصوص .فمباشرة بعد زيارته الى مملكة آل سلول الغى رئيس الوزراء رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان مشاركته في القمة الإسلامية المصغرة بالعاصمة الماليزية "كوالالمبور" لأسباب مرتبطة بملفات "الأمن القومي".
التنقل السريع