اعلان حرب حفتر يتعهد باغراق أي سفينة تركية تقترب من سواحل ليبيا - خبر عاجل اعلان حرب حفتر يتعهد باغراق أي سفينة تركية تقترب من سواحل ليبيا

القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان حرب حفتر يتعهد باغراق أي سفينة تركية تقترب من سواحل ليبيا

اعلان حرب حفتر يتعهد باغراق أي سفينة تركية تقترب من سواحل ليبيا
اعلان حرب حفتر يتعهد باغراق أي سفينة تركية تقترب من سواحل ليبيا
أعلن اللواء فرج المهدوي، رئيس أركان القوات البحرية الليبية التابعة لميليشـ.ـيات خليفة حفتر المدعوم من الإمارات ومصر أن الأوامر تقـ.ـضي بإغـ.ـراق أي سفينة تركية تقترب من السواحل الليبية. وكشف قائد البحرية الليبية في مقابلة مع قناة تلفزيون “ألفا” اليونانية أنه تلقى أوامر بإغـ.ـراق أي سفينة تركية تقترب من المنطقة، منتـ.ـقدا في الوقت ذاته الاتفاق البحري بين أنقرة وحكومة الوحدة الوطنية الليبية المتمركزة في طرابلس. 
وفي وقت سابق، كتب رئيس أركان القوات البحرية الليبية على حسابه في “فيسبوك” باللغة اليونانية “سنحرر العاصمة طرابلس وسنـ.ـدمـ.ـر الحلم التركي”. أردوغان: مستعدون لإرسال الجنود إلى ليبيا تصريحات القيادي في ميليـ.ـشـ.ـيات حفتر، تأتي بعد توقيع اتفاق الحدود البحرية بين تركيا وليبيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الذي يضم شقا أمنيا، وقد أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء استعداده لإرسال جنود أتراك  إلى ليبيا إذا تلقى طلبا من حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج. 
من جهة أخرى، طالبت اليونان الأمم المتحدة بـ.ـإد انة هذا الاتفاق، الذي تعتبره أثينا انتـ.ـها كا للقانون البحري الدولي. وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أنه مستعد لإرسال قوات إلى ليبيا إذا طلبت ذلك الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس. 
وقال في تصريح نقله التلفزيون “فيما يتعلق بإرسال جنود، إذا قدمت لنا ليبيا مثل هذا الطلب، فيمكننا إرسال أفرادنا إلى هناك، خصوصا بعد إبرام الاتفاق الأمني العسكـ.ـري”، في إشارة إلى اتفاق وُقع في 27 تشرين الثاني/نوفمبر مع حكومة الوفاق الوطني الليبية التي تعترف بها الأمم المتحدة، بقيادة رئيس الوزراء فايز السراج. 

التنقل السريع