المتوسط يشتعل قوات أمريكية و يونانية تعترض سفينة تركية "تنقل أسلحة" إلى ليبيا و تدريبات عسكرية مصرية - خبر عاجل المتوسط يشتعل قوات أمريكية و يونانية تعترض سفينة تركية "تنقل أسلحة" إلى ليبيا و تدريبات عسكرية مصرية

القائمة الرئيسية

الصفحات

المتوسط يشتعل قوات أمريكية و يونانية تعترض سفينة تركية "تنقل أسلحة" إلى ليبيا و تدريبات عسكرية مصرية

المتوسط يشتعل قوات أمريكية و يونانية تعترض سفينة تركية "تنقل أسلحة" إلى ليبيا
المتوسط يشتعل قوات أمريكية و يونانية تعترض سفينة تركية "تنقل أسلحة" إلى ليبيا
قالت وسائل إعلام يونانية، إن قوات خفر السواحل، اعترضت سفينة شحن تركية، للاشتباه بأنها تنقل أسلحة إلى ليبيا. ورجحت بعض الصحف اليونانية أن تكون عملية اعتراض السفينة التركية التي تدعى "St Vincent Grenadines" جرت في خليج سودا بجزيرة كريت، وقد  تمت العملية حسب الصحافة اليونانية بالتعاون مع القوات الأمريكية المتمركزة في الجزيرة، ولم يرد من السلطات التركية تأكيد أو نفي لما تداولته وسائل الإعلام اليونانية . 
من جهة أخرى أثار إعلان الجيش المصري تنفيذ أنشطة قتالية في البحر المتوسط تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره الإعلام المصري بمثابة رسالة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي أكد في تصريحات له قيام بلاده بحماية حدودها البحرية وفق الاتفاقيات الدولية. 
وقال الجيش المصري إن قوات البحرية نفذت "عددا من الأنشطة القتالية ذات النوعية الاحترافية، والتي تهدف إلى فرض السيطرة البحرية على المناطق الاقتصادية بالبحر وتأمين الأهداف الحيوية في المياه العميقة".
ومن بين الأمور التي برزت في فيديو الأنشطة العسكرية الذي نشره المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية على صفحته في فيسبوك، كان الإعلان عن إطلاق صاروخ مضاد للسفن من غواصة مصرية.
اقرأ أيضا أردوغان لماكرون يبدوا انك لم تتعود على رؤية حاكم مسلم يقف بشموخ أمامك
التنقل السريع