اردوغان يتوعد بالوقوف مع اذريبجان بكل الامكانيات و ارمينيا تتوعد باستعمال صواريخ اسكندر الروسية و موقف مفاجئ للسعودية - خبر عاجل اردوغان يتوعد بالوقوف مع اذريبجان بكل الامكانيات و ارمينيا تتوعد باستعمال صواريخ اسكندر الروسية و موقف مفاجئ للسعودية

القائمة الرئيسية

الصفحات

اردوغان يتوعد بالوقوف مع اذريبجان بكل الامكانيات و ارمينيا تتوعد باستعمال صواريخ اسكندر الروسية و موقف مفاجئ للسعودية

 اردوغان يتوعد بالوقوف مع اذريبجان بكل الامكانيات و ارمينيا تتوعد باستعمال صواريخ اسكندر الروسية و موقف مفاجئ للسعودية
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن السلام سيتحقق في منطقة جنوب القوقاز "فور انسحاب أرمينيا من أراضي أذربيجان المحتلة".     وفي كلمة خلال ندوة بعنوان "القانون البحري الدولي وشرق المتوسط"، بإسطنبول، قال أردوغان إن الوقت قد حان لإنهاء الأزمة، التي بدأت بعد احتلال أرمينيا لإقليم "قره باغ" الأذري، قبل نحو ثلاثة عقود.

وجدد أردوغان إدانته لأرمينيا إثر مهاجمتها الأراضي الأذرية، صباح الأحد، مؤكدا: "تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب أذربيجان الصديقة والشقيقة بكافة إمكانياتها".

كما أكدت وزارة الدفاع الأرمنية مواصلة الجيش الأذري محاولة التقدم على المحور الجنوبي لمنطقة "قره باغ" المتنازع عليها، وسط تلويح من يريفان باستخدام منظومة صواريخ "إسكندر" الباليستية الروسية في حال دخلت مقاتلات تركية على خط المواجهة.

هذا و علقت السعودية، الاثنين، على تفجر التوتر بين أذربيجان وأرمينيا، داعية إلى وقف إطلاق النار وحل النزاع بينهما سلميا.

وكانت صحيفة "خبر ترك" التركية قد أشارت في تقرير، الاثنين، إلى نشاط جماعات "سلفية"، مرتبطة بالرياض، في منطقة القوقاز، التي تشهد التوتر الحالي، حيث لا يزال موقفها من النزاع المتجدد بين أذربيجان وأرمينيا غير واضح تماما.

هذا و أشار مراقبون الى امكانية وقوف امارات الشر و دولة آل سعود وراء ارمينيا و دفعها الى اشعال فتيل حرب مع اذريبجان لتوريط تركيا في حرب اقليمية و دفعها لمواجهة مباشرة مع روسيا

التنقل السريع