تقريرر مفصل عن الكورونا في تونس : وضع كارثي و نسق تصاعدي للاصابات - خبر عاجل تقريرر مفصل عن الكورونا في تونس : وضع كارثي و نسق تصاعدي للاصابات

القائمة الرئيسية

الصفحات

تقريرر مفصل عن الكورونا في تونس : وضع كارثي و نسق تصاعدي للاصابات

 تقريرر مفصل عن الكورونا في تونس : وضع كارثي و نسق تصاعدي للاصابات

أعلنت وزارة الصحة التونسية في بيان اليوم الجمعة، عن تسجيل 1308 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي الإصابات الى 19721 إصابة منذ بداية الجائحة.
وأضافت الوزارة ان حصيلة الوفيات بالفيروس منذ بداية انتشاره ارتفعت الى 271 وفاة.

و قد أعادت تونس فرض حظر تجول مساء الخميس في ولايتي سوسة والمنستير الساحليتين (شرق) في محاولة لكبح تزايد إصابات فيروس كورونا المستجد، مع وجود تهديد بتجاوز المستشفيات قدرتها على الاستيعاب.  وتزايدت الدعوات لاتخاذ تدابير وقائية أكثر صرامة مع دق الطواقم الطبية جرس الإنذار. وقد تجاوز عدد المصابين في الإنعاش 87 شخصاً في ظل وجود 130 سريراً إجمالياً تم تخصيصها لمرضى كوفيد-19، وفق وزارة الصحة.

من جهته، قال والي سوسة في بيان على فيسبوك، إنه تقرر اعتباراً من الخميس فرض حظر تجول لخمسة عشر يوماً في الولاية من الساعة العاشرة مساء حتى الخامسة صباحاً.  كما منعت حفلات الأعراس والتجمعات في الفضاءات العامة، وكذلك تدخين الشيشة في المقاهي.  أما في ولاية المنستير المجاورة، فقد أقر حظر للتجول بين العاشرة ليلاً والسادسة صباحاً لخمسة عشر يوماً، وفق بيان لوالي المنطقة.  إلى ذلك مُنِعت أيضاً إقامة الأسواق الأسبوعية لخمسة عشر يوماً، وتم غلق قاعات المناسبات والرياضة للفترة ذاتها. وفرض وضع كمامة وقائية في وسائل النقل المشترك.

اقرأ أيضا علامتان في الأنف تحذران من إصابة "كوفيد-19" المحتملة!


التنقل السريع