بين يدي الساعة مسخ وخسف وقذف ..... خسف مرعب في السعودية ... فيديو حصري - خبر عاجل بين يدي الساعة مسخ وخسف وقذف ..... خسف مرعب في السعودية ... فيديو حصري

القائمة الرئيسية

الصفحات

بين يدي الساعة مسخ وخسف وقذف ..... خسف مرعب في السعودية ... فيديو حصري

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثق لحظة خسف أرضي مرعب في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية في المملكة.وأظهر الفيديو لحظة انهيار منطقة كاملة أمام أبراج مدينة الخبر وظهور حفرة أرضية ضخمة وصفها مغردون كأنها “حفرة من جهنم” ابتلعت السيارات.  وتباينت الآراء حول سبب الخسف الأراضي، ففي الوقت الذي رجح فيه البعض أنه نذر لكارثة طبيعية مثل الزلزال، استبعد آخرون ذلك واعتبروا أنه خطأ بشري في الإنشاءات.  

وفي السياق، قلل المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني السعودي في حديث لقناة “الإخبارية” من خطورة الخسف الأرضي، مبينًا أنه انهيار حدث في سقف مواقف السيارات المستقلة عن البرج.  وأضاف المتحدث: أنه قد تم إنقاذ مصابين وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، مؤكدًا أن هناك 6 فرق إنقاذ تعمل في الموقع للبحث عن محتجزين آخرين.  وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن الدفاع المدني أنقذ شخصین، ومازالت أعمال البحث مستمرة عن آخرين، فيما أفادت الأخبار بأن الجھات الأمنیة قامت بإخلاء البرج بالكامل من الموظفین حرصًا على سلامتھم.

وقال المقدم عبدالهادي الشهراني، المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني السعودي في المنطقة الشرقية، في تصريحات لقناة “الإخبارية” السعودية الرسمية إنه تم إنقاذ 3 أشخاص، مضيفا أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة للتأكد من عدم وجود أي شخص تحت الأنقاض.  وتابع بالقول إنه يتم التعامل “مع أنقاض وانهيار لخرسانة على سيارات في دور تحت الأرض”، وأوضح أنه تم إنقاذ الأشخاص الثلاثة “عن طريق التجهيزات الموجودة لدينا، تم التعامل مع الفتحات الخرسانية واستخدام معدات القص والفصل وتأمين الموقع حتى الوصول للمحتجز من قبل رجال الإنقاذ بعد التأكد من تأمين سلامة الموقع”.  وعن حجم الأضرار التي حدثت نتيجة الانهيار الأرضي قال المتحدث: إن هناك لجانا تعمل لحصر التلفيات والأضرار وعند الانتهاء من العمل ستعلن للكافة.

التنقل السريع