ميليشيات الأسد تتقتل فيما بينها .. حرب شوارع و انشقاقات تنبأ بانهيار وشيك لنظام الأسد - خبر عاجل ميليشيات الأسد تتقتل فيما بينها .. حرب شوارع و انشقاقات تنبأ بانهيار وشيك لنظام الأسد

القائمة الرئيسية

الصفحات

ميليشيات الأسد تتقتل فيما بينها .. حرب شوارع و انشقاقات تنبأ بانهيار وشيك لنظام الأسد

حـ.ـرب الشوارع تبدأ الحصاد.. جيـ.ـش الأسد يتابع الانهيار قـ.ـتلاً وجـ.ـرحاً وانشـ.ـقاقاً  قُتـ.ـل وأُصيب عدد من عـ.ـناصر قـ.ـوات النظام يوم أمس الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر، بهجـ.ـوم استهـ.ـدفهم في القنيطرة.

وبحسب ما جاء على شبكة “تجمع أحرار حوران” الإخبارية المحلية، فإن عمـ.ـلية اغتـ.ـيال وقعت في قرية “العجرف” بريف القنيطـ.ـرة، نفذها مسـ.ـلحون مجـ.ـهولون، بواسطة أسلـ.ـحة خفـ.ـيفة طالت المدعو “محمد غصاب الدعاس” المتحدر من “قرية الكوم” والذي يعمل لدى المخـ.ـابرات العسكـ.ـرية التابـ.ـعة لجيـ.ـش النظام، ما أدى لمقتـ.ـله.

وأضافت الشبكة أن عـ.ـملية الاغتـ.ـيال طالت ضـ.ـابطاً من مرتبات فرع أمن الدولة في القنـ.ـيطرة، التابع لقـ.ـوات نظام الأسد يدعى “رائد حـ.ـربا”، أدت إلى مقـ.ـتله، كما أُصـ.ـيب المدعو “محمود السيد” من بلدة خـ.ـان أرنبة بجـ.ـروح خـ.ـطيرة.  وشهدت محافظات الجنوب السوري عمليات مشـ.ـابهة عدة خلال الشهور الماضية، خصـ.ـوصاً في محافظة درعا.

اقـ.ـتتال جديد يضـ.ـرب داخل جـ.ـيش الأسد والسـ.ـبب روسيا  اندلـ.ـعت،الأحد، اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين عناصر من الفيلق الخامس المدعوم روسيًا والأمـ.ـن العسكري التابع لمخـ.ـابرات النظام السوري في ريف القنيـ.ـطرة، وسط تهـ.ـديدات من الطرفين بالتصـ.ـعيد.


اشـ.ـتباكات بين الفيلق الخامس والأمـ.ـن العسكري بريف القنيطرة وقالت مصادر إعلامية إنَّ، أحمد العودة، قائد مجموعات الفيلق الخامس في الجنوب السوري أرسل مندوبًا عنه إلى ريف القنيطرة بغية تبليغ شبان المنطقة سواءًا من الملتحـ.ـقين بالخدمة الإلزامية في صـ.ـفوف قوات النظام السوري أو المتخـ.ـلفين عنها بالالتحـ.ـاق بالفـ.ـيلق عوضًا عن قـ.ـوات النظام السوري، وهو ما واجـ.ـه رفضًـ.ـا من الأمـ.ـن العسـ.ـكري.  وأشارت  بأنَّ بلاغ الفيـ.ـلق دفع بنحو 50 عنـ.ـصرًا بقوات النظام السوري، وبالتحديد اللواء 112 للانشـ.ـقاق عن اللواء والانضمام إلى الفـ.ـيلق الخامس.

الفيـ.ـلق الخامس يسـ.ـعى للتمدد بالقنيطرة وتابع المصدر بأنًّ الانشقـ.ـاق تسبب باشتـ.ـباكات بين الطرفين، ليعمل الفـ.ـيلق على إرسال عناصـ.ـره في ريف القنيطرة إلى عند جماعة مسـ.ـلحة “عناصـ.ـر مصـ.ـالحة” يقودها، أحمد الصبح، في قرية بريـ.ـقة الحدودية مع إسـ.ـرائيل بريف القنيطرة.  ولفت المصدر إلى أنَّ الفيلق يعمل بالوقت الحالي على تجهـ.ـيز مقـ.ـرات لعـ.ـناصره والمنشـ.ـقين عن قوات النظام السوري في منطقة السكن الشبابي بين قريتي بريقة وكودنة الحدوديتين.  والجدير بالذكر أنّ الأمـ.ـن العسـ.ـكري “فرع سعسع” كان صـ.ـاحب اليد الطولى في القنيـ.ـطرة قبيل الثورة السورية، لتتـ.ـراجع فعاليته قليلاً مع تواجد فـ.ـصائل المعارضة في المنطقة، ليعود فعالًا إلى حد كبير عـ.ـقب استعادة السيـ.ـطرة على الجنوب السوري.  فيما يسعى الفيلق من جهته للتمدد بدعم روسي في كل من القنيطرة ودير الزور على حساب الميليشـ.ـيات وقطـ.ـعات قوات النظام السوري المدعـ.ـومة إيرانيًا، تنفيذًا لوعود قـ.ـدمتها روسيا لإسـ.ـرائيل، فترة تهجـ.ـير مقـ.ـاتلي المعـ.ـارضة من الجنوب السوري، بإبعاد الميليـ.ـشيات الإيرانية عن حدودها.

إغـ.ـراءات وعروض سـ.ـخرية يشار أن الفيلق الخامس افتتح مكاتب تطـ.ـويع في صفـ.ـوفه مؤخراً في دير الزور لضم الشبّان المطـ.ـلوبين للخـ.ـدمة العسكـ.ـرية في قـ.ـوات النـ.ـظام السـ.ـوري بميزات أفضل.  وقد تم مكتب الفيلق الخامس وعوداً للراغبين بالانضمام إلى صفوفه، بخدمة عسكـ.ـرية تتضمن دواماً مخفضاً يحصل من خلاله المتطوع على إجازة 10 أيام كل شهر، وراتب شهري يصل إلى 200 دولار أمريكي وامتـ.ـيازات أمـ.ـنية وعسـ.ـكرية.  يذكر أنّ العرض بدأ في المنطقة الشرقية من دير الزور، حيث افتـ.ـتحت مكاتب للفيلق الخامس هناك، وأعـ.ـطت قيادة الفيلـ.ـق المدعـ.ـوم من روسيا الأولـ.ـوية للمنـ.ـشقين عن قـ.ـوات النظام و المـ.ـطلوبين للخدمة العسكـ.ـرية في صفوف قوات النـ.ـظام، ومن في حقـ.ـهم نشرات بحـ.ـث أو أجـ.ـروا عملـ.ـيات مصـ.ـالحة مع النـ.ـظام.

التنقل السريع