عاجل أوامر ملكية باعتقال ضباك كبار في الداخلية و أمن الدولة و البحرية - خبر عاجل عاجل أوامر ملكية باعتقال ضباك كبار في الداخلية و أمن الدولة و البحرية

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل أوامر ملكية باعتقال ضباك كبار في الداخلية و أمن الدولة و البحرية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الخميس، أوامر جديدة هـ.ـزت السعودية، وذلك بالقبـ.ـض على ضـ.ـباط كبار في رئاسة أمـ.ـن الدولة ووزارة الداخلية والقـ.ـوات البحرية.

وجاءت موافقة “المـ.ـلك سلمان” على ما ورد إليـ.ـه من تقارير “هيـ.ـئة الرقابة ومكافـ.ـحة الفـ.ـساد” بشأن تو.رط عدد من القـ.ـيادات الأمـ.ـنية في قطاعات مختلفة بقـ.ـضايا فـ.ـساد كبرى بلغـ.ـت ملايين الريالات.

وأكد مصدر بـ”مكافـ.ـحة الفـ.ـساد”، إيقاف لواء متقاعد من رئاسة أمـ.ـن الدولة، ومستشار سابق بوزارة الداخلية، وعميد مـ.ـتقاعد من وزارة الداخلية، واثنين رجال أعمال، ومقـ.ـيمان من جنـ.ـسية عربية، بموافقة “الملك سلمان”.

وأوضح أن المتهـ.ـمين “الأول والثاني قاما بتأسـ.ـيس مؤسسة وحـ.ـصلا من خلالها على عـ.ـقد توريد أجهزة إلكترونية إلى وزارة الداخلـ.ـية بمبلغ 11 مليـ.ـون ريال، ودفـ.ـع الأول مبلـ.ـغ مليون و600 ألف ريال مقابل ترسية العقد.


وأضاف المصدر: “وحصل المتـ.ـهم الأول على مبـ.ـلغ سبعة ملايين ريال مقابل ترسـ.ـية عقد تو.ريد على إحدى الشـ.ـركات بمبلغ 23 ملـ.ـيونًا 485 ألف ريال”، بحـ.ـسب وكالة الأنباء السعـ.ـودية “واس”.  وأشار المصدر في “هـ.ـيئة الرقـ.ـابة ومكافحة الفسـ.ـاد” إلى أن المتـ.ـهم الأول “اتفـ.ـق مع رجل أعمال آخر بالحصـ.ـول على نسبة من أربـ.ـاح عقـ.ـود توريد خـ.ـاصة بشركته مقابل ترسيتها لدى رئاسة أمن الدولة”.     ولفت إلى أنه تم “إيقاف ضـ.ـابطين برتبة عقيد يعملان بالقـ.ـوات البحرية، وضـ.ـابط متقاعد، ورجل أعمال؛ لحصول الضـ.ـابطين على مبالغ مالية يصل إجماليها 500 ألف ريال”.  وختم المصدر المسؤول في “هيئـ.ـة الرقابة ومكافـ.ـحة الفـ.ـساد” بأن الضـ.ـابطين في البحرية حصلا على المبلغ “من الضـ.ـابط المتقاعد، وذلك مقابل ترسية عقـ.ـود بالقوات البحرية على شركة عائدة لرجـ.ـل الأعمال”. الدرر الشامية

التنقل السريع