تحذير عاجل من بايدن للأسد.. إياك وعدم التنفيذ - خبر عاجل تحذير عاجل من بايدن للأسد.. إياك وعدم التنفيذ

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير عاجل من بايدن للأسد.. إياك وعدم التنفيذ

تحذير عاجل من بايدن للأسد.. إياك وعدم التنفيذ  شددت الولايات المتحدة على ضرورة التزام رأس النظام السوري بشار الأسد بوقف إطـ.لاق النـ.ار والانخراط الجدي في العملية السياسية.

وفي تغريدة على تويتر رصدتها الوسيلة, قالت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة: “يجب على الأسد الالتزام بوقف إطلـ.اق النـ.ار على الصعيد الوطني”.

وأضافت البعثة الأمريكية أن على الأسد المشاركة بشكل هادف في تنفيذ القرار 2254.  وجددت بعثة أمريكا تأكيدها على استمرار التزام بلادها بالحل السياسي الميسر في سوريا على النحو المبين بالقرار 2254.

وتابعت البعثة أن “العملية المهمة للجنة الدستورية يجب أن تمضي قدمًا”.  ولفتت أن وفود المعارضة السورية والمجتمع المدني “على استعداد للانخراط بحسن نية في صياغة دستور يمثل كل سوريا.  وأشارت البعثة إلى أنه مع ذلك يستمر نظام الأسد بالانخراط في تكتيكات المماطلة.  وما زالت سياسة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن غير واضحة تجاه الملف السوري لغاية اليوم.


وسبق أن قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق لشؤون الشرق الأوسط، جيفري فيلتمان، إن سوريا ليست أولوية للرئيس الأمريكي، جو بايدن.  إلا أن فيلتمان أشار أن سوريا جزء من قضايا أخرى، ولها علاقة بجميع الأولويات المتمثلة في العلاقة مع الصين وإيران ودول أخرى.  وقال المبعوث الأمريكي السابق للتحالف الدولي في سوريا، ويليام روباك، في 7 شباط لصحيفة “الشرق الأوسط” إن بلاده ليست بعجلة من أمرها بالوضع السوري. الوسيلة

التنقل السريع