منظمة مكافحة التطرف البريطانية تكشف اسم الكتاب الذي يعتمده تنظيم الدولة كمرجع في فتاويه - خبر عاجل منظمة مكافحة التطرف البريطانية تكشف اسم الكتاب الذي يعتمده تنظيم الدولة كمرجع في فتاويه

القائمة الرئيسية

الصفحات

منظمة مكافحة التطرف البريطانية تكشف اسم الكتاب الذي يعتمده تنظيم الدولة كمرجع في فتاويه

منظمة مكافحة التطرف البريطانية تكشف اسم الكتاب الذي يعتمده تنظيم الدولة كمرجع في فتاويه
عامين كاملين هي المدة التي استغرقها خبراء "كويلام" و هي منظمة مكافحة التطرف البريطانية لدراسة و تحليل الكتاب الذي يعتبر المرجع الأول لتنظيم الدولة و اسم الكتاب فقه الدماء ،و بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة The Guardian فان الكتاب يحتوي على 579 صفحة و مقسم الى 20 فصلا .

العجيب أن مؤلف هذا الكتاب لم يكن ينتمي يوما لتنظيم الدولة و كان اسمه أبو عبد الله المهاجر من أصول مصرية ، و كان هو المؤثر في تغير سياسيات أبو مصعب الزرقاوي حيث كان يرى حرمة العمليات الانتحارية ثم توسع في تنففيذها الى أن بلغ حد استعمالها ضد المدنيين في أول انتخابات بالعراق .


و ربما يكون أغرب خبر تم نشره في صحيفة ذا اتلنتيك الأمريكية هو ما قاله قائد سابق في جبهة النصرة "كان عداء أبو عبد الله المهاجر لتنظيم الدولة كبيرا، لدرجة أنه تمنى الموت على الجبهة وهو يقاتل أتباع (الخلافة)، وأيا كانت الحال".
و قد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مقتله بعد أن استهدفته طائرة أمريكية في نقطة من شمال شرق سوريا ، رغم أن الحرب حينها لم تكن على جبهة النصرة بل كانت على تنظيم الدولة .
التنقل السريع