مساع قطرية حثيثة للحصول على عضوية كاملة في حلف الناتو لدفع بطش آل سعود - خبر عاجل مساع قطرية حثيثة للحصول على عضوية كاملة في حلف الناتو لدفع بطش آل سعود

القائمة الرئيسية

الصفحات

مساع قطرية حثيثة للحصول على عضوية كاملة في حلف الناتو لدفع بطش آل سعود

مساع قطرية حثيثة للحصول على عضوية كاملة في حلف الناتو لدفع بطش آل سعود
مساع قطرية حثيثة للحصول على عضوية كاملة في حلف الناتو لدفع بطش آل سعود
بعد التهديدات التي بدأات دولة آل سعود تظهرها لجارتها قطر ، حيث لم يقتصر الأمر على التهديد بالكلام فقط ، بل تعداه ليصل مرحلة تحريك الجيوش برا و بحرا .
لم يبق لدولة قطر ، حل سوى اللجوء لتحالفات أقوى ، حلف الناتو حيث  يشكل الناتو نظاما للدفاع الجماعي تتفق فيه الدول الأعضاء على الدفاع المتبادل رداً على أي هجوم من قبل أطراف خارجية.

و اذا ما تم الأمر لقطر فستكون أقوى صفعة تتلقاها دول محور الشر المتثلة في دولة آل سعود و دولة أبناء زايد و دولة الانقلاب المصري اضافة الى الدولة الصورية البحرين.
و قد قال وزيير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن عطية :


"لدينا تعاون فعلي وحقيقي مع منظمة الناتو، هو في تطور يوما عن يوم، وقد يفضي هذا التعاون إلى استضافة قطر لأحد وحدات الناتو أو أحد مراكزه المتخصصة، أما العضوية، فنحن حليف رئيسي خارج حلف الناتو. أما الطموح فهو موجود لعضوية كاملة في حال تطورت شراكات الناتو، ورؤيتنا في هذا الشأن واضحة، و(الناتو) حقيقة يقدر مساهمات قطر في مكافحة الإرهاب ومكافحة تمويله، ويشيد بدورها الإيجابي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ولذلك فهو ينظر إلى قطر، شريكا جديا وموثوقا فيه".
اقرأ أيضا 
التنقل السريع