من الحب ما قتل مراهقة بريطانية تقع في غرام داعشي و يستدرجها لاستهداف المتحف البريطاني - خبر عاجل من الحب ما قتل مراهقة بريطانية تقع في غرام داعشي و يستدرجها لاستهداف المتحف البريطاني

القائمة الرئيسية

الصفحات

من الحب ما قتل مراهقة بريطانية تقع في غرام داعشي و يستدرجها لاستهداف المتحف البريطاني

من الحب ما قتل مراهقة بريطانية تقع في غرام داعشي و يستدرجها لاستهداف المتحف البريطاني

نقلت وكالة رويترز أن محكمة بريطانية قضت بادانة مراهقة بريطانية في 18 من عمرها بعد أن ضبطت متلبسة بمخطط لتفجير المتحف البريطاني باستعمال قنابل يدوية.


بدأت القصة قبل عامين ، حينها كانت صفاء بولار في سن 16 عشر ، و كغيرها ممن في هذا السن تعرفت على شاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي،لكن من سوء حظها أن الشاب و الذي يدعى ناويد حسين هو عنصر من عناصر تنظيم الدولة .
و قد اتفقا على أن تلتحق به الى سوريا لينفذا معا عملية انتحارية، حسين من جهته قام بارسال مبلغ مالي يقدر بأربعة آلاف دولار لحساب روزالين بولار و هيي شقيقة صفاء الكبرى ، المبلغ كان لتيسير عملية السفر لصفاء .


السلطات البريطانية قامت باعتقال الأختين بعد وصول المبلغ مباشرة، لكن المحكمة قامت باطلاق سراحهما مع الاحتفاظ بجوازي سفرهما.
و بعد مقتل حسين في 4 نيسان 2017 دخلت صفاء في حالة هستيرية و كتبت أنها تريد نيل الشهادة للحاق بزوجها ، و بدأت فعلا في التخطيط ، و استكشاف المنطقة ، لكن السلطات البريطانية ألقت عليها القبض ووجدت في شقتها 3 قنابل يدوية حسب ما نقلته وكالة رويترز .
و حسب أولى التسريبات فان الأخت الكبرى و الأم متورطتان أيضا في مساعدة البنت الصغرى ، بانتظار ما سيسفر عنها حكم المحكمة.
التنقل السريع