مظاهرات عارمة في 80 مدينة روسية رافعين شعار "بوتين لص" و اعتقالات بالجملة - خبر عاجل مظاهرات عارمة في 80 مدينة روسية رافعين شعار "بوتين لص" و اعتقالات بالجملة

القائمة الرئيسية

الصفحات

مظاهرات عارمة في 80 مدينة روسية رافعين شعار "بوتين لص" و اعتقالات بالجملة

مظاهرات عارمة في 33 مدينة روسية رافعين شعار بوتين لص و اعتقالات بالجملة
مظاهرات عارمة في 80 مدينة روسية رافعين شعار بوتين لص و اعتقالات بالجملة 
تراجعت شعبية الرئيس الروسي بوتين بنسبة 15 درجة مئوية بعد قرار رفع سن التقاعد بخمسة سنوات ، ليصبح التقاعد للرجال بسن 65 سنة و للنساء بسن 60 سنة.
المعارض الروسي أليكسي نافالني و الذي منعته المحكمة الروسية في وقت سابق من الترشح للانتخابات الرئاسية في مواجهة بوتين ، يقود  اليوم احتجاجات هي الأعنف في تاريخ روسيا بوتين، و أسفرت يوم الأحد عن اعتقال 839 شخصا في 80 بلدة .
و قد تم اعتقال نافالي و حبسه 30 يوما في محاولة لاخماد الاحتجاجات المتصاعدة ، و يذكر أن الاقتصاد الروسي يعاني استنزافا خطيرا بسبب الحرب في سوريا رغم تكفل الامارات بتكاليف الحملة العسكرية كاملة.

و قد رفع المحتجون عبارات من قبيل : "روسيا ستكون حرة" و"بوتين لص" و قد وقال نيكولاي بورودين البالغ من العمر 22 عاما: "حضرت إلى هنا للاحتجاج على سن التقاعد. يتحتم علي أن أعيش في هذه الدولة وأريد أن يكون لدي أمل في المستقبل وفي حياة كريمة وأنا في سن كبيرة".


وقالت محتجة أخرى تدعى كاتيا شومنيكوفا (23 عاما)، إن السلطات "سرقت مستقبلي وعلينا أن نصلح ما حدث. أريد حياة أفضل لنفسي وأبنائي".
التنقل السريع