تصريح لهايلي يكشف طبيعة العلاقة السرية بين واشنطن و الأسد - خبر عاجل تصريح لهايلي يكشف طبيعة العلاقة السرية بين واشنطن و الأسد

القائمة الرئيسية

الصفحات

تصريح لهايلي يكشف طبيعة العلاقة السرية بين واشنطن و الأسد

تصريح لهايلي يكشف طبيعة العلاقة  السرية بين واشنطن و الأسد
تصريح لهايلي يكشف طبيعة العلاقة  السرية بين واشنطن و الأسد 
نيكي هايلي مندوبة أمريكا الدائمة لدى الامم المتحدة،  أو  بمعنى أدق هي المبلغة لأوامر الرئيس ترامب للامم الممتحدة ، نقلت اليوم تصريحا مبهما حول الأسد.

و جاء في التصريح الذي تناقلته كبرى المحطات التلفزية بالتحليل و اللنقاش حيث قالت حرفيا أن واشنطن لن تجبر الاسد على التنحي من السلطة و هذا نص كلامها إلى قناة CBS الأمريكية:"من الصعب تصور سوريا مع بقاء الأسد في السلطة. بطبيعة الحال لا تحاول الولايات المتحدة بأي صورة إجباره على ترك منصبه، لكننا لا نعتقد أنه سيبقى. الشعب السوري لن يسمح بذلك، ومن دون أدى شك، روسيا وإيران لا تعتبران بقاءه في الحكم أمرا جيدا. ولذلك أعتقد أن رحيله مسألة وقت لا أكثر".

و بسؤالها حول تهديدات ترامب الأخيرة لميليشيات بشار حال استخدامهم للأسلحة الكيميائية قالت تهديدات ترامب برد  قاس لمن سيستخدم الأسلحة الكيميائية الهدف الرئيسي منها هو التخويف من استخدامها مرة أخرى.

و قد علق محللون سياسيون أن هذه التصريحات جائت لتكشف حقيقة العلاقة بين أمريكا و الأسد ن ففي حين قامت أمريكا بأكثر من 30 الف طلعة جوية على صدام حسين ، لم تقم الا بطلعتين على مواقع تابعة لميليشيات أكبر سفاح في العصر الحديث ، كانت بمثابة ذر الرماد على العيون.

التنقل السريع