تحركات غريبة للجيش الحر و التركي ليست فقط دفاعية بل هجومية استعدادا لمعركة ادلب - خبر عاجل تحركات غريبة للجيش الحر و التركي ليست فقط دفاعية بل هجومية استعدادا لمعركة ادلب

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحركات غريبة للجيش الحر و التركي ليست فقط دفاعية بل هجومية استعدادا لمعركة ادلب

الجيش الحر يتلقى أسلحة ثقيلة من تركيا استعدادا لمعركة ادلب و هذا هو عدد الجنود و العتاد
الجيش الحر يتلقى أسلحة ثقيلة من تركيا استعدادا لمعركة ادلب و هذا هو عدد الجنود و العتاد
يبدو أن معركة ادلب تسير بخطى أسرع مما توقعه الخبراء نحو الاشتعال و اصطدام حلفاء الأمس بعضهم ببعض ،ولتوسع الهوة بين حلفاء أستانا ، فروسيا مصرة على اقتحام آخر معاقل المعارضة ، و تركيا تعتبر هذا خرقا للمعاهدة و تهديدا لأمنها القومي، الأمر الذي جعل أردوغان يقول أن تركيا لن تقف موقف المتفرج.
و قد بدأت تركيا فعليا باعطاء أوامرها لجنود الجيش الحر الذين شاركوا معها في عملية غصن الزيتون ، للرجوع الى ادلب ، ليصل عدد الجنود الأتراك فقط الى 30 الف جندي اضافة الى جنود الجيش الحر و بقية فصائل الثوار ، كما تضاعف عدد الدبابات الى الضعف في 15 يوم فقط .

و قال الجنرال المتقاعد و قائد عملية فراة شاه احسان باشبوزكورت أن ميليشيات الأسد و مرتزقة ايران لن يتمكنوا من تكرار الجرائم الوحشية التي ارتكبوها في  درعا و الغوطة و أن روسيا تعلم خطورة دخول الجيش التركي لقلب المعركة.

و قال الخبير الأمني جوشكون باشبورغ الحركة التي تشهدا المنطقة الحدودية الجنوبية، ليست بنشاط دفاعي فقط ، بل تحمل بعدا هجوميا و قال :"سيتم تطبيق ما قاله أردوغان حرفيا في الميدان بكل ما تحمله الكلمة من معني (لن نقف متفرجين فحسب)".

التنقل السريع