فرنسا تتهم أردوغان بشأن قضية خاشقجي و الرئاسة التركية ترد بقوة - خبر عاجل فرنسا تتهم أردوغان بشأن قضية خاشقجي و الرئاسة التركية ترد بقوة

القائمة الرئيسية

الصفحات

فرنسا تتهم أردوغان بشأن قضية خاشقجي و الرئاسة التركية ترد بقوة

فرنسا تتهم أردوغان بشأن قضية خاشقجي و الرئاسة التركية ترد
أردوغان ماكرون
في حوار متلفز قال وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ان فرنسا لم تستمع لأي تسجيلات بشأن قضية خاشقجي ، مما دفع المذيعة لتسأله بالقول أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن أمريكا و المانيا و فرنسا و السعودية استمعوا للتسجيلات ، فهل هذا يعني أن اردوغان يكذب ؟
 فأجابها وزير الخارجية أن أردوغان لديه لعبة سياسية يريد أن يلعبها. الرد التركي من جهته لم يتاخر حيث أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية ، فخر الدين ألتون ، أن اتهام فرنسا للرئيس أردوغان بالتلاعب السياسي أمر غير مقبول مؤكدا أن القذارة السياسية لها أهلها و هم يعرفون أنفسهم جيدا. 
و أكد أن سبب عدم استماع وزير الخارجية الفرنسي للتسجيلات بسبب مشاكل داخلية فرنسية في المؤسسات الأمنية التي تسعى لفرض سيطرتها ، و هذا هو السبب الذي تم لاجله استبعاد وزير الخارجية .
 تجدر الاشارة الى أن تركيا لم تشر الى استماع كندا للتسجيلات و رغم ذلك فقد أكدد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو استماعه للتسجيلات و أن بلاده تدرس مع دول أخرى فرض عقوبات على السعودية .
التنقل السريع