أنفلوانزا الخنازير الأعراض و طرق الوقاية - خبر عاجل أنفلوانزا الخنازير الأعراض و طرق الوقاية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أنفلوانزا الخنازير الأعراض و طرق الوقاية

أنفلوانزا الخنازير الأعراض و طرق الوقاية
أنفلوانزا الخنازير الأعراض و طرق الوقاية
أنفلوانزا الخنازيرهو فيروس قاتل تم اكتشافه في ربيع سنة 2009 ، و بعد انتشاره انتشارا كثيفا أعلنت منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي قاتل ، و تحركت على اثره الجمعيات و الدول للحد من انتشاره و في أغسطس من سنة 2010 أعلن عن اكتشاف أول لقاح لهذا الوباء .المشكلة الحقيقة تكمن في تواصل انتشار هذا الفيروس مثله مثل الانفلوانزا الموسمية ، فما هي اعراضه و كيف يمكننا الوقاية منه ؟ 
أعراض أنفلوانزا الخنازير ضيق وصعوبة التنفس أو وجع في الصدر، تغير لون الشفة إلى اللون القرمزي أو الأزرق، التقيؤ وعدم القدرة على الاحتفاظ بالسوائل في المعدة، ظهور علامات الجفاف مثل الدوخة عند الوقوف، عدم التبول، ظهور نوبات تشجنجية وعدم الاستجابة الطبيعية والتشوش الذهني. 
الوقاية من أنفلوانزا الخنازير سنذكر أهم خمس خطوات عليك اتباعها في صورة الاصابة بأي نوع من أنواع الانفلوانزا بما في ذلك أنفلوانزا الخنازير:الخطوة الأولى و هي الأهم تخصيص غرفة خاصة للمريض مع أدوات للأكل و الشرب لا يستعملها غيره و يتم غسلها بمطهر ، كذلك الغرفة يجب أن يتم غلق بابها كي لا تنتشر العدوى و الأهم أن تحتوي الغرفة على نظام تهوية جيد . 
الخوة الثانية الحرص على ابقاء المريض في المنزل 7 أيام بعد انتهاء أعراض المرض كي لا يقوم بالعدوى و بالنسبة للأطفال فيجب عدم ذهابهم للمدرسة مذة 10 أيام حيث يكون عادة الفيروس في حالة خمول و ينتظر الانتقال لفريسة أخرى. 
الخطوة الثالثة الاكثار من شرب السوائل و العصائر الطبيعية بما يتوافق مع صحة المريض . 
الخطوة الرابعة الاكثار من غسل اليدين بمعدل مرة كل 30 دقيقة باستعمال الصابون أو أي مطهر آخر و في حالة استعمال اليد أثناء العطس وجب تطهيرها بالكحول أو أي مطهر قوي . 

الخطوة الخامسة و هي الأخطر عدم الاختلاط بالنساء الحوال أبدا أبدا أـبدا . 
جزى الله خيرا كل من ساهم في نشر هذه المقالة لتعم الفائدة
التنقل السريع