رسالة تحذير من المرزوقي للامارات و السعودية و تهنئة لبو تفليقة و الشعب الجزائري - خبر عاجل رسالة تحذير من المرزوقي للامارات و السعودية و تهنئة لبو تفليقة و الشعب الجزائري

القائمة الرئيسية

الصفحات

رسالة تحذير من المرزوقي للامارات و السعودية و تهنئة لبو تفليقة و الشعب الجزائري

رسائل تهديد من المرزوقي للامارات و السعودية و تهنئة لبو تفليقة و الشعب الجزائري
رسائل تهديد من المرزوقي للامارات و السعودية و تهنئة لبو تفليقة و الشعب الجزائري
الدكتور منصف المرزوقي لمن لا يعرفه هو أول رئيس لتونس بعد الربيع العربي ، و هو كذلك من أبرز نشطاء حقوق الانسان في العالم،و في أول تعليق له على قرار انسحاب بوتفليقة قال :"هنيئا للرئيس بوتفليقة لانه اتخذ اصوب قرار".
 كما وجه رسالة مبطنة لدولتين تقودان الثورات المضادة بالقول :"على القوى التي ورّطت نفسها في هذه العملية التي أثارت غضب الجزائريين أن يدركوا أن " الحيلة في ترك الحيل" وأن المطلوب اليوم الاستجابة للمد الشعبي ولمطالبه العميقة وكل ما عدا هذا لن يجدي نفعا. آنذاك لن نتردّد للقول هنئيا عودة الصواب. 
ملحمة الجزائريين الجديدة رسالة أرجو أنها وصلت كل أباطرة النظام السياسي العربي القديم في كل مكان لا زالت بعض النخب الفاسدة تتصور أنها ستواصل استهتارها بحقوق الناس والتلاعب بعقولهم ومصالحهم وهم لا يدركون عمق التغييرات التي حصلت وستتعمق داخل مجتمعات شابة جديدة ، الرسالة اليوم واضحة : تغيّر أو أرحل .
 كما وجه رسالة شكر و تقدير للشعب الجوائري قال فيها:"مبروك للشعب الجزائري العظيم هنيئا له بثورته السلمية الديمقراطية برافو للدرس الذي أعطاه لقوى استهانت بذكائه وبأنفته وظنته شعبا من الرعايا وهو اليوم شعب مواطنين أكثر من أي وقت من تاريخه المجيد شكرا له وهو يجدد الأمل في استفاقة الشعوب ويظهر لكل شاكّ أوخبيث أن الربيع العربي كان بداية لشيء عظيم سيغير وجه المنطقة والأمة لا حدثا طارئا . لكن حذاري ثم حذاري..... نصيحة أخ ومحبّ للجزائر منذ تعلّم طفلا '' وعقدنا العزم أن تحيا....".
التنقل السريع