آخر كلمات كتبها الملازم السعودي قبل أن يقتل 3 و يجرح 7 آخرين بقاعدة عسكرية أمريكية - خبر عاجل آخر كلمات كتبها الملازم السعودي قبل أن يقتل 3 و يجرح 7 آخرين بقاعدة عسكرية أمريكية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر كلمات كتبها الملازم السعودي قبل أن يقتل 3 و يجرح 7 آخرين بقاعدة عسكرية أمريكية

آخر كلمات كتبها الملازم السعودي قبل أن يقتل 3 و يجرح 7 آخرين بقاعدة عسكرية أمريكية
آخر كلمات كتبها الملازم السعودي قبل أن يقتل 3 و يجرح 7 آخرين بقاعدة عسكرية أمريكية
كشفت وسائل إعلام أمريكية هوية منفذ عملية إطلاق النار التي أسفرت عن قتلى وجرحى بصفوف الجيش الأمريكي بقاعدة "بينساكولا" العسكرية الأمريكية بولاية فلوريدا. وقتل أربعة أشخاص، الجمعة، في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أمريكية، في ولاية فلوريدا، بينهم مطلق النار، وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية. وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن المسلّح الذي قتل ثلاثة أشخاص، وأصاب سبعة بجروح، في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية، عسكري سعودي. 
وأفادت شبكة "سي أن أن" بأن مطلق النار الذي هاجم صفا عسكريا في القاعدة الجوية كان عنصرا في الجيش السعودي يتلقى التدريب في المنشأة. وحسب وسائل الإعلام الأمريكية، فإن مطلق النار هو ملازم في القوات الجوية السعودية، وكان يتدرب بالقاعدة الأمريكية في إطار برنامج لتدريب الطيارين. ونقلت قناة "إن بي سي" الأمريكية عن مصادرها، أن المتهم "هو محمد سعيد الشمراني". 
و في تدوينته الأخيرة على تويتر وصف العسكري السعودي المتدرب الذي قتل ثلاثة أمريكيين وجرح سبعة آخرين، داخل قاعدة عسكرية تابعة للبحرية الأميركية في فلوريدا، الجمعة، الولايات المتحدة بأنها "دولة شر"، وذلك في منشور منسوب له نشر على الإنترنت قبيل الهجوم، وفق ما أفاد به موقع "سايت" المتخصص في متابعة أنشطة "الحركات المتطرفة". 
وذكر الموقع الأمريكي أن اسم مطلق النار هو محمد الشمراني، ونشر بيانا قصيرا على تويتر يقول فيه "أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر،أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأمريكيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل كذلك ضد الإنسانية". 
وتم حذف الحساب على تويتر حيث ورد المنشور الذي ندد كذلك بالدعم الأميركي لإسرائيل وتضمن اقتباسًا من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن. وتم اعتقال ستة سعوديين في أعقاب العملية، بينهم ثلاثة شوهدوا وهم يصورون الهجوم بأكمله، بحسب ما أفادت به "نيويورك تايمز"، نقلاً عن شخص مطلع على التحقيقات الأولية. وقال محافظ ولاية فلوريدا رون دي سانتيس: "من الواضح أنه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول هذا الشخص لأنه مواطن أجنبي، وجزء من سلاح الجو السعودي ويتدرب هنا على أرضنا وكيف يمكن أن يفعل ذلك،أحد الأمور التي تحدثت (مع الرئيس دونالد ترامب) عنها، هو أنه نظرا لأنه مواطن أجنبي... ينبغي على الحكومة السعودية أن تجعل الأمور أفضل بالنسبة للضحايا".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصل به هاتفيا وقدم تعازيه بضحايا الهجوم على القاعدة المذكورة، الذي أسفر عن سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى.
التنقل السريع