بدء التفاهم بين ليبيا وتركيا حيز التنفيذ و حفتر يستنجد باسرائيل - خبر عاجل بدء التفاهم بين ليبيا وتركيا حيز التنفيذ و حفتر يستنجد باسرائيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

بدء التفاهم بين ليبيا وتركيا حيز التنفيذ و حفتر يستنجد باسرائيل

بدء التفاهم بين ليبيا وتركيا حيز التنفيذ و حفتر يستنجد باسرائيل
بدء التفاهم بين ليبيا وتركيا حيز التنفيذ و حفتر يستنجد باسرائيل
دخلت مذكرة التفاهم التركية الليبية حول تحديد مجالات الصلاحية البحرية بين تركيا وليبيا حيز التنفيذ، بعد أن نشرتها الجريدة الرسمية التركية السبت. وتتعلق المذكرة بالتعاون الأمني والعسكري بين أنقرة وطرابلس، وتحديد مناطق النفوذ البحرية في المتوسط، بهدف حماية حقوق البلدين النابعة من القانون الدولي.
و على الفور بدأت اتصالات رفيعة المستوى جرت أخيراً بين اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ومسؤولين أمنيين إسرائيليين. وبحسب المصادرالمصرية التي سربت الخبر، فإن اللقاءات التي جرت مع مسؤولي استخبارات إسرائيليين، أسفرت عن تعاون أمني بين مليشيات حفتر وإسرائيل، عبر تدريب عناصر من المليشيات التابعة لحفتر على حرب الشوارع. وأوضحت المصادر أن التدريب تم في ليبيا على يد ضباط إسرائيليين وصلوا إلى الأراضي الليبية عبر تنسيق مع مصر وتهدف هذه الحملة السيطرة على العاصمة طرابلس وانتزاعها من سيطرة حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دولياً ويرأسها فايز السراج.
وحول اللقاء الذي جمع حفتر بمسؤولي استخبارات إسرائيليين، قالت المصادر "هذا اللقاء ليس الأول من نوعه بين حفتر وأطراف إسرائيلية، إذ جرى لقاء سابق في إحدى العواصم التي زارها حفتر، ولكن هذا هو اللقاء الأول من نوعه الذي يتم على الأراضي الليبية". 
اقرأ أيضا آخر كلمات كتبها الملازم السعودي قبل أن يقتل 3 و يجرح 7 آخرين بقاعدة عسكرية أمريكية
التنقل السريع