الامارات تنقذ بشار مرة أخرى .. تفاصيل حصرية - خبر عاجل الامارات تنقذ بشار مرة أخرى .. تفاصيل حصرية

القائمة الرئيسية

الصفحات

الامارات تنقذ بشار مرة أخرى .. تفاصيل حصرية

امارات الشر تنقذ بشار مرة أخرى .. تفاصيل حصرية
امارات الشر تنقذ بشار مرة أخرى .. تفاصيل حصرية
بعد أن اعترف سفير روسيا  بدمشق أن دولة عربية مولت بالكامل الغزو الروسي و انقاذ بشار من السقوط  حيث قال:"روسيا لم تخسر دولارا واحدها في الحرب السورية ، دولة الامارات مولت الغزو كاملا، ليس حبا في بشار بل خوفا من انتقال الربيع العربي اليها ، و هذا ما نطلق عليه تقاطع المصالح مع العدو". 
اقرأ أيضا سفير روسيا بدمشق لم نخسر دولارا واحدا بحرب سوريا و هذه الدولة العربية مولت الغزو 
تتكشف اليوم أسرار جديدة حيث كشفت صحيفة “العربي الجديد” عن تقديم دولة عربية دعماً كبيراً لنظام الأسد لتمكينه من مـ.ـواجـ.ـهة انهـ.ـيار قيمة الليرة السورية ووقفه. ونقلت الصحيفة عن مسؤول سابق في نظام الأسد لم تذكر اسمه أن دولة الإمارات قدمت مساعدات مالية للنظام وبأشكال مختلفة، مشيراً إلى أنها احتضنت استثماراتٍ عديدة وأموالاً مهـ.ـربة لنظام الأسد ما ساهم في وقف انهـ.ـيـ.ـار الليرة. 
وأضاف المصدر أن الإمارات بعد مشاركتها في معرض دمشق الدولي في شهر أيلول الماضي اتفقت مع رجال أعمال يتبعون للنظام على تقديم دعم بقيمة ملياري دولار يشمل تمويل شحنات قمح ووقود ومواد غذائية. وأكد المسؤول أن أهم سبب لإعادة العلاقات بين الجانبين هو إيجاد طرائق مباشرة لدعم الأسد مالياً والالتفـ.ـاف على العـ.ـقـ.ـوبـ.ـات الأمريكية والأوروبية، عبر تأسيس شركات وهمية في منطقة “جبل علي” بدبي، وتزويد النظام السوري بالسلع والمنتجات عبر لبنان. 
وشهدت الليرة السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية تـ.ـدهـ.ـوراً كبيراً وانـهـ.ـياراً غير مسبوق إضافة إلى التخـ.ـبط في أسعار صرفها أمام العملات الأجنبية، حيث لامس سعرها حاجز الألف أمام الدولار لأول مرة في التاريخ. جدير بالذكر أن دولة الإمارات أعادت في نهاية شهر كانون الأول من العام الماضي فتح سفارتها في دمشق بعد إغـ.ـلاقها مدة ثماني سنوات. 
كما  أن القائم بأعمال سفارة الإمارات في دمشق عبد الحكيم إبراهيم النعيمي  ألقى كلمة خلال حفل أقيم يوم الاثنين الماضي في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى نظام اﻷسد في العاصمة السورية دمشق بمناسبة الذكرى الـ 48 للعيد الوطني لدولته الإمارات. 
اقرأ أيضا الانهيار مستمر:رقم قياسي تاريخي جديد لصرف اليرة السورية مقابل الدولار و المصرف المركزي يلتزم الصمت
التنقل السريع