التيار الديمقراطي جدا لم يعقد مجلسه خشية المشاركة في الحكومة ... حزب العائلة - خبر عاجل التيار الديمقراطي جدا لم يعقد مجلسه خشية المشاركة في الحكومة ... حزب العائلة

القائمة الرئيسية

الصفحات

التيار الديمقراطي جدا لم يعقد مجلسه خشية المشاركة في الحكومة ... حزب العائلة

التيار الديمقراطي جدا لم يعقد مجلسه خشية المشاركة في الحكومة ... حزب العائلة
التيار الديمقراطي جدا لم يعقد مجلسه خشية المشاركة في الحكومة ... حزب العائلة
قال عضو المكتب السياسي لحركة النهضة عماد الحمّامي، خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين 23 ديسمبر، إن التيار الديمقراطي لم يقدّم مبررا لانسحابه من مشاورات تشكيل الحكومة.وأشار الحمامي إلى أنه لم يقع انعقاد المجلس الوطني للتيار الديمقراطي وكأنه هناك خوف من موافقة مجلسه الوطني المشاركة في الحكومة، مؤكّدا أن حركة الشعب بدورها ربطت موقفها بموقف التيار. واعتبر عماد الحمامي أن مسار تشكيل الحكومة لم يفشل وهو متواصل والنهضة معنية بإنجاح هذا المسار، وخلال هذا الأسبوع سيتم الإعلان عن تركيبة الحكومة وبرنامجها وقاعدتها البرلمانية التي يقدرها رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي. 
وشدّد الحمامي على أن النهضة دفعت في اتجاه الاستجابة لكل طلبات التيار وحركة الشعب ورئيس الحكومة المكلّف قبل طلبات التيار بما فيها منحها حقيبة وزارة العدل، ووافقت النهضة على إلحاق الشرطة العدلية بوزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية بوزارة الإصلاح الإداري. 
من جانبه، نفى رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة نور الدين العرباوي كل ما يتم ترويجه بأن الحبيب الجملي احتفظ لنفسه بـ15 وزارة، موضّحا أن رئيس الحكومة المكلّف احتفظ فقط بـ9 وزارات وأكّد الجملي أنه سيُعيّن بها شخصيات وطنية مستقلة، لكن بعد اعتراض الأحزاب سلّم للأحزاب 5 وزارات (ليس من ضمنها وزارات السيادة) من بين الوزارات التسعة واحتفظ لنفسه بـ4 وزارات فقط. 
واعتبر العرباوي، أن قرار أحزاب التيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس بالانسحاب من المشاورات كان قرارا متسرّعا، تسبّب في إهدار وقت مهم من فترة المشاورات، مشدّدا على أنه على عكس ما تم الترويج إليه فإن المفاوضات حول تشكيل الحكومة لم تفشل وهي مستمرة.
 وأكّد العرباوي أن المبادرة التي أطلقها كل من أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك والإعلامي الحبيب بوعجيلة كانت بعلم وموافقة رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي. وأوضح العرباوي أن هذه المبادرة انطلقت من 8 إلى 21 ديسمبر الجاري، وحرص أصحابها على تقريب وجهات النظر والبحث عن توافق بين الأحزاب وخصوصا بين النهضة والتيار، خلال 4 لقاءات حضرتها 5 أحزاب وهي النهضة والتيار والشعب وتحيا تونس وائتلاف الكرامة”.
اقرأ أيضا جوهر بن مبارك هذه شهادتي أمام الشعب التونسي
التنقل السريع