معلومة في الوضوء لا يعرفها كثير من المصلين - خبر عاجل معلومة في الوضوء لا يعرفها كثير من المصلين

القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومة في الوضوء لا يعرفها كثير من المصلين

معلومة في الوضوء لا يعرفها كثير من المصلين
معلومة في الوضوء لا يعرفها كثير من المصلين 
قال عليه الصلاة و السلام :"من أراد الله به خيرا فقهه في دينه" ، و معنى الحديث أن من لم يرد به الله خيرا لا يفقهه في الدين . مسألة اليوم قد يجهلها كثير من المصلين بل و ربما حتى بعض طلبة العلم . و سأضرب مثالا بسيطا للتوضيح تخيل لو أنك قمت في الصباح و غسلت و جهك ثم بعد ذلك قلت سأتوضأ لكنك لم تغسل وجهك بحجة أنك غسلته في غسل الصباح ؟ لا شك أن اي عاقل سيقول بأن الوضوء باطل لأنك تركت ركنا فيها . 
فما هي أركان الوضوء اركان الوضوء هي التي أمرنا الله بها في كتابه حين قال :"ياأيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برءوسكم وأرجلكم إلى الكعبين"و بالتالي فالاركان هي غسل الوجه و غسل اليدين و المسح على الرأس و غسل الرجلين و قد فسرنا مسألة مسح الرجلين في مقالة سابقة 
اقرأ أيضا المسح على الجوربين معلومات يجهلها الكثير من المسلمين
حسنا كلنا يعلم أن كل مصلي حين يقوم بالوضوء فانه يغسل يديه في الأول ثم يتمضمض و يستنشق ثم يغسل وجهه ثم بعد ذلك يغسل يديه الى المرفقين و هنا يقع الخطأ ، حيث و أن أغلب من يتوضأ حين يغسل يديه لا يعيد غسل الكف مرة أخرى بحجة أنه غسلها في بداية الوضوء و هنا يجب التنبيه أن غسلك لكفك في بداية الوضوء هو سنة لكن غسل الكف مع الذراع الى المرفق بعد ذلك هو الفرض و السنة لا تسقط الفرض . جزى الله خيرا كل من نشر المقالة و ساعد المسلمين في تصحيح بعض الاخطاء . 
اقرأ أيضا قطرة البول بعد الوضوء حل سهل يجهله كثير من المسلمين
التنقل السريع