فوائد الموز التي يجهلها كثير من الناس:مقاوم للاورام السرطانية يزيد من الحياوانات المنوية و يقوي الكتلة العضلية - خبر عاجل فوائد الموز التي يجهلها كثير من الناس:مقاوم للاورام السرطانية يزيد من الحياوانات المنوية و يقوي الكتلة العضلية

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الموز التي يجهلها كثير من الناس:مقاوم للاورام السرطانية يزيد من الحياوانات المنوية و يقوي الكتلة العضلية

فوائد الموز التي يجهلها كثير من الناس:مقاوم للاورام السرطانية يزيد من الحياوانات المنوية و يقوي الكتلة العضلية
 

 فوائد الموز عديدة ومتنوعة، مثل معالجة المشاكل الهضمية والوقاية من العديد من الأمراض وذلك باحتوائه على مضادات الأكسدة وخاصة الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين C والمهمة جدا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من العديد من الأمراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة.  

يحافظ على القلب يعتبر الموز من المصادر الغنية جداً بفيتامين B6 (البيريدوكسين) والمهم جدا لسلامة الأعصاب والوقاية من فقر الدم، والمحافظة على صحة القلب والشرايين.  حيث أن 100 غرام من الموز توفر ما يقارب 28% من الكمية الموصى بها يوميا من هذا الفيتامين.  

يحسن الحالة النفسية من فوائد الموز أنه مهدىء للأعصاب ويساعد على التقليل من الكابة وذلك باحتوائه أيضا على مادة التريبتوفان (Tryptophan).حيث يقوم الجسم بتحويل المادة المذكورة لما يعرف بهرمون السعادة في الجسم (السيروتينين serotonin)، والذي يساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج.  

يزيد عدد الحيوانات المنوية الموز غني بفيتامين B6 مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين.  والموز يحتوي على فيتامين A ، B1 و C، وهي المسؤولة عن جودة الحيوانات المنوية وفعاليتها.  ويوجد في هذه الفاكهة إنزيم نادر يسمى بروميلين، أثبتت فعاليته في زيادة  الرغبة الجنسية والدافع الجنسي عند الذكور.

البقع الداكنة في الموز تقاوم الخلايا السرطانية ظهرت دراسة يابانية صادره عن الوكالة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تقول بأن الموز الناضج جيداً والذي توجد عليه بقع داكنة على قشرته الصفراء ينتج مادة تسمى TNF (عامل يقاوم الورم).  وهذه المادة لديها القدرة على محاربة الخلايا غير الطبيعية، وكلما أصبحت البقع داكنة أكثر زادت قدرتها على دعم المناعة، أي ان  كلما كان الموز ناضجا زادت قدرته على محاربة السرطان.

مكافحة التجاعيد للموز دور في محاربة علامات التقدم في السن والشيخوخة وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة القوية، خاصة الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين C. وله تأثير ايجابي في الوقاية من التجاعيد فعند وضعه على البشرة قد يساعد على ترطيبها وتقشيرها وحمايتها من التجاعيد وبالامكان اعداد أقنعة باستخدام مطحون قشور الموز الطازجة وخلطها مع زيوت نباتيه مثل زيت جوز الهند أو حتى مع صفار البيض سيساعد كثيرا في اعطاء نتائج فعاله ضد التجاعيد وجفاف البشرة.

التنقل السريع