أقل من شهر على الانتخابات الامريكية .. هذه نتيجة آخر الاستطلاعات ... و ابن سلمان في ورطة - خبر عاجل أقل من شهر على الانتخابات الامريكية .. هذه نتيجة آخر الاستطلاعات ... و ابن سلمان في ورطة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أقل من شهر على الانتخابات الامريكية .. هذه نتيجة آخر الاستطلاعات ... و ابن سلمان في ورطة

أقل من شهر على الانتخابات الامريكية .. هذه نتيجة آخر الاستطلاعات ... و ابن سلمان في ورطة 

تشير أحدث استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة إلى تراجع حظوظ الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، لصالح غريمه الديمقراطي جو بايدن.    وعلى بعد شهر واحد من الانتخابات، المقررة في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، عمق بايدن أزمة ترامب، القابع حاليا بمستشفى عسكري للعلاج من إصابته بكورونا، والتي أعلن عنها الجمعة، وحرمته من الظهور وسط أنصاره في إطار الحملة الانتخابية.     ويظهر معدل استطلاعات الرأي التي ترصدها منصة "فايف ثيرتي إيت"، واطلعت عليها "عربي21"، اتساع الفارق بين الغريمين إلى ثماني نقاط، في وقت حرج جدا.     ولم يوقف بايدن حملته الانتخابية، رغم عجز غريمه عن المنافسة في الميدان حاليا، لكن المرشح الديمقراطي توقف عن مهاجمة الرئيس احتراما لظرفه الحالي، معربا عن أمله في أن يتعافى قريبا.

لكن ماذا لو نجح بايدن في الفوز بالانتخابات ، حينها سييصبح ابن سلمان في ورطة  كبيرة سيكون هاربا من العدالة الاممريكيية التي ستلاحقه دوليا و سييكون محاطا بمئات المؤامرات الداخلية من اقرب الناس اليه خاصة ان بايدن اكد في جميع تصريحاته عندما كان يُسأل عن الطريقة التي كان سيتعامل بها مع ابن سلمان لو كان رئيسا، ازاء جريمة قتل خاشقجي والحرب على اليمن، أنه "كان سيلاحق السعودية على قتلها خاشقجي واطفال اليمن، كما انه سيمضي في تجميد المساعدات العسكرية إليها وتدفيعها الثمن وجعلها دولة منبوذة على الصعيد الدولي".

التنقل السريع