فقط للنساء :طرق التخفيف من ترهل الثدي في وقت قياسي - خبر عاجل فقط للنساء :طرق التخفيف من ترهل الثدي في وقت قياسي

القائمة الرئيسية

الصفحات

فقط للنساء :طرق التخفيف من ترهل الثدي في وقت قياسي

يعتبر الصدر المشدود علامة من علامات الجمال، حيث تسعى النساء لشد الصدر بطرق مختلفة سواء عن طريق عمليات التجميل مثل عملية تجميل الصدر وشد ترهلات الصدر بالليزر، أو عن طريق تمارين شد الصدر بالرياضة، أو باستعمال الوصفات الطبيعية.

وتشتكي الكثير من النساء في وقت معين من مشكلة ترهل الثدي، كما تسأل بعضهن كيف تتخلص من ترهل الثدي دون معرفة الأسباب، ولكن في الحقيقة إنه يمكن أن يسبب كل من الحمل و تقلبات الهرمونات و الشيخوخة ترهلات الثدي، و بالرغم من أنه طبيعي حدوث ترهل في أنسجة الثدي و الجلد عموماً نتيجة الشيخوخة إلا أنه هناك حلول قد تحتاجها العديد من النساء للتخلص من ترهل الثدي. 

التدليك بزيت الزيتون:  على الأقل مرتين إلى 3 مرّات في الأسبوع، قومي بتدليك الثديين في حركة دائرية بواسطة زيت الزيتون، لتلاحظي النتيجة في أقل من أسبوعين.


خلطة الزنجبيل :  قومي بوضع الزنجبيل في وعاء به ماء فوق النار لمدة 10 دقائق حتى يغلي ، ثم ارفعيه من فوق النار و انتظري حتى يدفئ الخليط، عندها خدي منشفة نظيفة و اعملي بهذا الخليط كمادات دافئة و ضعيها فوق صدرك حتى تبرد ثم كرريها لخمسة مرات.

الحمّام البارد  الماء البارد بشكل عام هو الاختيار الأفضل لصحّة الجلد والعضلات، خاصّة للثدي. في حال عدم التمكّن من الاستحمام بالماء البارد يمكن تمرير مكعّبات من الثلج على الثديين مرّتين أسبوعيّاً على الأقلّ.

استقامة الظهر  الوقوف بطريقة غير سليمة لا يضرّ بعضلات العمود الفقريّ فحسب، بل يتسبّب أيضاً في ارتخاء عضلات الثديين، لذا لا بدّ من الحفاظ على استقامة الظهر.

تجنّب رفع حمّالة الثدي  من أهمّ أسباب ترهّل الثديين، خاصّة لغير المرضعات، رفع حمّالة الثدي بشكل مبالغ فيه، لأنّ رفع الحمّالة يتسبّب في ارتخاء عضلات الثدي، فيظهر بعد خلعها مترهّلاً.

يفضّل النوم دون حمّالة الثدي أو ارتداء الحمّالات الرياضيّة المرنة في المنزل وتخصيص التي ترفع الثدي للخروج فقط.الرياضة قد تسبّب ترهل الثدي في هذه الحالة  ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل خاطئ يتسبّب في ترهّل العضلات، لا بدّ من بقاء محيط الصدر ثابتاً خلال القفز أو ممارسة أيّ شكل من التمارين، كما أنّ ارتداء حمّالة الصدر الرياضيّة في هذه الحالة لا غنى عنها.

الشمس تؤثّر على مظهر الثدي  التعرّض المباشر لأشعّة الشمس يتسبّب بجفاف الجلد، وهو ما يفسد مظهر الثدي ويتسبّب في ترهله، لذا، يجب تطبيق الكريم الواقي من الشمس في حالة ارتداء ملابس مكشوفة نهاراً.

تحذير ينصح عدم استعمال القفز بالخيط أثناء التدريت في القاعات الرياضية لأنه سبب رئيسي في ترهل الثدي بالنسبة للفتيات .

التنقل السريع