صحيفة لاستامبا الايطالية تكشف: حفتر يستدعي آلاف المرتزقة الروس تمهيدا لدخول طرابلس - خبر عاجل صحيفة لاستامبا الايطالية تكشف: حفتر يستدعي آلاف المرتزقة الروس تمهيدا لدخول طرابلس

القائمة الرئيسية

الصفحات

صحيفة لاستامبا الايطالية تكشف: حفتر يستدعي آلاف المرتزقة الروس تمهيدا لدخول طرابلس

صحيفة لاستامبا الايطالية حفتر يستدعي آلاف المرتزقة الروس تمهيدا لدخول طرابلس
صحيفة لاستامبا الايطالية حفتر يستدعي آلاف المرتزقة الروس تمهيدا لدخول طرابلس
رغم تماسك قوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية على جبهات القتال حول طرابلس، وإفشالها كل محاولات حفتر لدخول العاصمة، إلا أن مؤشرات على بوادر تغير استراتيجي وشيك في المعارك، بفعل جلب آلاف من المرتزقة الروس إلى محاور الاشتباكات، مدفوعة بتصاعد حدة الضربات الجوية "النوعية" الداعمة لحفتر. 
ومنذ انطلاق هجوم حفتر على طرابلس في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي، لم تحرز قواته أية تقدم على جبهات القتال المنتشرة في محيط العاصمة طرابلسن بل منيت بهزائم متتالية، وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات بفعل المقاومة التي تبديها قوات "الوفاق". 
ولجأ حفتر أخيرا إلى مرتزقة "فاغنر" الروس، في محاولة لتعويض النقص الحاد في المقاتلين على جبهات طربلس، وسعيا لتغيير الأوضاع الميدانية بشكل استراتيجي، فضلا عن تلقيه دعم جوي من داعميه الدوليين، لا سيما الإمارات. 
وفي هذا الإطار دفع حفتر بفرق من المرتزقة إلى العاصمة، حيث كشفت صحيفة لاستامبا الإيطالية أن آلاف المرتزقة وصلوا بالفعل لمحاور القتال لدعم حفتر في حربه ضد حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، بعد أن كانت المعلومات تشير سابقا إلى وجود أعداد قليلة منهم. وتقول الصحيفة إنه "على الرغم من المقاومة التي تبديها قوات حكومة الوفاق ضد الهجوم الذي يشنه حفتر، إلا أن ساعة الحسم يبدو أنها قد حانت بعد وصول  آلاف من المرتزقة الروس لمحاور القتال في ليبيا". 
"غير أن العامل الأهم في تعزيز قدرات قوات حفتر الهجومية هو سلاح الطيران، فقد تحصل حفتر على المضادات التي مكنته في السيطرة على سماء المعارك، وكثف من غاراته معتمدا على الدعم الفرنسي والإماراتي والروسي بشكل كبير ليمهد لهجوم قواته على الأرض، فتراجعت قوات الوفاق أمام الغارات التي لم تتوقف ليلا أو نهارا".
التنقل السريع