مذيعة أذربيجانية تبكي بعد استعادة بلادها 6 قرى من قبـ.ـضة الأرمن .. شاهد الفيديو - خبر عاجل مذيعة أذربيجانية تبكي بعد استعادة بلادها 6 قرى من قبـ.ـضة الأرمن .. شاهد الفيديو

القائمة الرئيسية

الصفحات

مذيعة أذربيجانية تبكي بعد استعادة بلادها 6 قرى من قبـ.ـضة الأرمن .. شاهد الفيديو

مذيعة أذربيجانية تبكي بعد استعادة بلادها 6 قرى من قبـ.ـضة الأرمن .. شاهد الفيديو
 

نشر موقع haber7 التركي خت.ـبراً مع فيديو قال إنه لمذيعـ.ـة في التلفزيون الأذربيجاني بكت أثناء قراءتها خبر سيطـ.ـرة بلادها الأحد 27 سبتمبر/أيلول 2020، على 6 قرى أذرية كانت تحت أيدي الأرمـ.ـن.  وكانت وزارة الدفـ.ـاع الأذربيجانية أعلنت أنها “حررت” 6 قرى في منطـ.ـقتي فضولي وجبرائيل كانت تحت أيدي الأرمـ.ـن عقت.ـب هجت.ـوم مضـ.ـاد شـ.ـنته قـ.ـواتها رداً على الاعتـ.ـداءات الأرمينية.  

وقال المتحدث باسم الوزارة أنار أيفازوف في مؤتمر صحفي: “الجـ.ـيش الأذربيجاني يسيـ.ـطر الآن على قرى كاراهانبيلي وغرفند وغراديز وعبد الرحمنلي في منطقة فضولي، وقرى بيوك مرجانلي ونوزغار في منطقة جبرائيل”. 

وأضاف أيفازوف، “تمكنت قـ.ـواتنا من اسـ.ـترجاع 6 قرى كانت تحت سيـ.ـطرة الاحتـ.ـلال الأرميني”.  فيما ذكرت وكالة رويترز للأنباء إن 16 عسـ.ـكرياً والعديد من المدنيين لقوا حتفـ.ـهم الأحد في أعنـ.ـف اشتـ.ـباكات بين أرمينيا وأذربيجان منذ 2016، ما يجدد المخـ.ـاوف بشأن الاستت.ـقرار في منطقة جنوب القوقاز، وهي ممر لخت.ـطوط الأنابيب التي تنقل النفت.ـط والغاز إلى الأسواق العالمية.  

وتعد الاشـ.ـتباكات هي أحدث تصت.ـعيد في الصـ.ـراع الممتد لفترة طويلة بخصوص إقليم ناجورنو قرة باغ الانفـ.ـصالي في أذربيجان وزادت حدة الاشـ.ـتباكات الحدودية في الأشـ.ـهر القليلة الماضية.

التنقل السريع