القناة الروسية الحكومية تبث فيديو تضمن اهانة بوتين للرئيس الأرميني ... شاهد الفيديو - خبر عاجل القناة الروسية الحكومية تبث فيديو تضمن اهانة بوتين للرئيس الأرميني ... شاهد الفيديو

القائمة الرئيسية

الصفحات

القناة الروسية الحكومية تبث فيديو تضمن اهانة بوتين للرئيس الأرميني ... شاهد الفيديو

 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يتجاهل الاتصالات المتكررة من الرئيس الأرميني، آرمين سركيسيان.وبثت القناة الروسية الحكومية الروسية (1) لقطات تظهر “بوتين” يرد على اتصالات متكررة من الرئيس الأرميني، بقوله: “أنا مشغول.. سأتصل لاحقًا”.

ويعتبر بث القناة لهذا المقطع -بحسب محللين سياسيين- هي رسالة دبلوماسية من “بوتين” ذات طابع مهين تعكس ضغطًا محتمل للعلاقات بين موسكو ويريفان.

وتوقع مراقبون، أن تكون اتصالات الرئيس الأرميني، هي محاولة للتأكد من موقف روسيا بعدم الاصطفاف في المحور التركي مع أذربيجان ضد أرمينيا في الحرب ناغورني قره باغ.

وكان الرئيس الأرميني اتهـ.ـم آرمين سركيسيان، في وقت سابق اليوم تركيا بمحاولة تنفيذ عمليات تطهـ.ـير عرقي ضـ.ـد الأرمن في ناغورني كارابخ، وذلك في حوار تلفزيوني مع قناة إماراتية.

وذكرت أن نحو 30 ألف شخـ.ـص قتلوا في الحـ.ـروب في قره باغ حتى عام 1994، ومنذ ذلك الوقت تحتـ.ـل أرمينيا تلك المنطقة، وهو ما لا يعترف به القـ.ـانون الدولي.


التنقل السريع