أذريبجان تدمر الجسر الذي يعتبر شريان الامداد اللوجستي و مدخل السلاح و المقاتلين من ارمينيا ... شاهد الفيديو - خبر عاجل أذريبجان تدمر الجسر الذي يعتبر شريان الامداد اللوجستي و مدخل السلاح و المقاتلين من ارمينيا ... شاهد الفيديو

القائمة الرئيسية

الصفحات

أذريبجان تدمر الجسر الذي يعتبر شريان الامداد اللوجستي و مدخل السلاح و المقاتلين من ارمينيا ... شاهد الفيديو

أذريبجان تدمر الجسر الذي يعتبر شريان الامداد اللوجستي و مدخل السلاح و المقاتلين من ارمينيا ... شاهد الفيديو

 

قال مراسل قناة "الجزيرة" في تركيا "عمر خشرم"، السبت، إنه حصل على مقاطع فيديو تظهر تمكن جيش أذربيجان من تدمير الجسر والطريق الرئيس الواصل بين أرمينيا وإقليم "قره باغ".  وعبر حسابه على "تويتر"، علق "خشرم": "إذا صح ذلك يكون قد قُطع شريان الإمداد اللوجستي ومدخل السلاح والمقاتلين القادم من أرمينيا، وعندها قد يتمكن (جيش أذربيجان) من استعادة الإقليم أو محاصرته بالكامل".

على النحو ذاته، نشر مركز المعلومات الأرمني الموحد لقطات مصورة توثق ما قال إنها لحظة تدمير الجسر الذي يربط أرمينيا وقره باغ من قبل سلاح الجو الأذربيجاني، زاعما أن "القوات الأذربيجانية تهاجم البنى التحتية والمدنيين".ودخل القتال بين أذربيجان وأرمينيا يومه السابع في أعنف اشتباكات منذ تسعينيات القرن الماضي، وتأكّد مقتل نحو 200 شخص منذ الأحد، بينهم أكثر من 30 مدنيا، وسط مخاوف من تحوّل المعارك إلى حرب مفتوحة.  وتتهم أذربيجان جارتها أرمينيا باحتلال نحو 20% من الأراضي الأذرية منذ عام 1992، التي تضم قره باغ الذي يتكون من 5 محافظات، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي آغدام، وفضولي.

التنقل السريع